Fana: At a Speed of Life!

وزارة السلام تعلن عن الاستعدادات جارية لبدء إعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية

فانا – أديس أبابا

15 سبتمبر 2021

صرحت وزيرة السلام الإثيوبية السيدة مفرحات كامل: إن الاستعدادات جارية لبدء إعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية بما في ذلك المدارس والمرافق الصحية إلى جانب المساعدات الإنسانية اليومية.

جاء ذلك خلال الاجتماع اللقاء وزيرة السلام ورئيسة لجنة التنسيق في حالات الطوارئ ، مفرحات كامل ، بممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى المشاركة في تنسيق وإيصال المساعدات الإنسانية في الجزء الشمالي من البلاد.

 واستعرضت اللجنة التوزيع الجاري للمساعدات الإنسانية ، وتوفير خدمات الصحة الأساسية والمياه والصرف الصحي ، فضلاً عن توفير الغذاء المغذي للأطفال والأمهات المرضعات وكبار السن في إقليمي أمهرة وعفر.

وتم إنشاء مراكز تنسيق الطوارئ الإقليمية في بحر دار وسمرا ؛ ونشرت فرق فنية إضافية تتألف من 10 مجموعات.

 بالإضافة إلى الخدمات الصحية التي يتم تقديمها في المراكز الصحية ونشر الفرق الصحية المتنقلة ، تجري الاستعدادات لنشر فرق إضافية على الفور.

وقالت الوزارة إن الجراد الصحراوي آخذ في الازدياد في بعض أجزاء من إقليم عفر وشمال وللُّو وجنوب تغراي ، مضيفة أنه بالتنسيق مع الشركاء الإنسانيين ، تم إرسال خبراء زراعيين ومدخلات إضافية إلى المنطقة لمنع المزيد من الانتشار.

وفقًا لتقييم الأضرار الذي تم إجراؤه في مختلف القطاعات، فقد تضررت العديد من خدمات البنية التحتية، بما في ذلك المدارس والمرافق الصحية ، ويجري الاستعدادات لبدء إعادة الإعمار وإعادة التأهيل جنبًا إلى جنب مع المساعدات الإنسانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية ذكرت الوزارة أن الاستعدادات جارية لبدء المدارس في مواتية لتقديم خدمات للتعليم في إقليمى أمهرة وعفر.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.