Fana: At a Speed of Life!

وزراء مالية القرن الأفريقي يناقشون التعاون الإقليمي والتنمية

فانا – أديس أبابا

1 أبريل 2021

اجتمع وزراء مالية منطقة القرن الأفريقي الأربعاء عبر تقنية مؤتمرات الفيديو بمشاركة وزير المالية الإثيوبي السيد أحمد شيدي ووزراء مالية جيبوتي وكينيا والصومال وإريتريا والسودان ، لمناقشة قضايا مختلفة في مقدمتها التعاون الإقليمي وقضايا التنمية.

واستكشف وزراء المالية طرقًا لتعزيز التنمية الإقليمية ومعالجة المشكلات الاقتصادية التي شهدتها المنطقة.

وركزت مناقشاتهم بشكل أساسي على التخفيف من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا وأسراب الجراد الصحراوي وتحديات الأمن الغذائي في القرن الأفريقي.

وبهذه المناسبة ، أكد وزير المالية الإثيوبي ، أحمد شيدي ، أن جائحة فيروس كورونا تسبب في أزمة اجتماعية واقتصادية حادة في البلدان الأفريقية منخفضة الدخل.

وشدد أحمد، على الحاجة إلى تعزيز التعاون الإقليمي لمعالجة المزيد من الاضطرابات الاقتصادية في القرن الأفريقي ، داعياً إلى بذل جهود جماعية للتخفيف من التحديات المتزايدة المتعلقة بمشاكل عبء الديون التي تفاقمت بسبب انتشار الجائحة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.