Fana: At a Speed of Life!

وزيرالخارجية الصيني: التعاون الصيني الأفريقي يلبي تطلعات واحتياجات الدول الأفريقية

فانا – أديس أبابا

11 يناير 2022

قال عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال مقابلة إعلامية يوم أمس (الإثنين) بعد الانتهاء من رحلته الدبلوماسية الأولى في عام 2022 ، إن تعزيز التضامن والتعاون مع الدول الأفريقية كان دائمًا حجر الزاوية المهم في السياسة الخارجية للصين.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الصيني زار إريتريا وكينيا وجزر القمر في الفترة من 4 إلى 7 يناير ، ثم سافر إلى جزر المالديف وسريلانكا، وتعكس زياراته تقليدًا دام 31 عامًا لاختيار وزراء الخارجية الصينيين زيارة إفريقيا كأول رحلة خارجية لهم في عام جديد.

وقال وانغ يي :”هذه هي زيارتي السابعة عشرة إلى إفريقيا ، وهي قارة مليئة بالأمل ، منذ أن توليت منصبي كوزير للخارجية. إنني أدرك تمامًا أن الصين وأفريقيا تشتركان في نفس الرؤية والمصالح المتقاربة. إن تعاوننا له أساس متين وإمكانيات هائلة و مستقبل واعد “.

وأضاف،  إنه بصرف النظر عن تدعيم وتعميق التعاون التقليدي في بناء البنية التحتية ، ستدفع الصين والدول الأفريقية التعاون في المجالات الناشئة الأخرى ، وستقدم مساهمة أكبر في التصنيع والتحديث في إفريقيا.

وأردف وزير الخارجية الصيني، إنه منذ إنشاء منتدى التعاون الصيني الأفريقي ، قامت الشركات الصينية ببناء أكثر من 10 آلاف كيلومتر من السكك الحديدية ، وما يقرب من 100 ألف كيلومتر من الطرق ، وما يقرب من ألف جسر ، وما يقرب من 100 ميناء ، وعدد كبير من المستشفيات والمدارس في أفريقيا.

وأضاف وانغ يي،  أن توسيع التعاون الصيني الأفريقي يأتي من احتياجات التنمية المتزايدة لأفريقيا.

ودحض مزاعم “فخ الديون” في التعاون الصيني الأفريقي ، قال وانغ يي ،إن جميع المعلومات الكاذبة التي أوجدتها تلك القوى التي لا تريد أن ترى أفريقيا تسرع تنميتها وتحاول جعل “شرك الفقر” و “التخلف”. فخ.”

وأشار إلى أن “التعاون بين الصين وأفريقيا هو تعاون بين الجنوب والجنوب ، ويظهر الدعم والمساعدة المتبادلين بين الدول النامية”.

كما أشار إلى “مبادرة التنمية السلمية في القرن الأفريقي” التي اقترحت خلال زيارته لكينيا ، قائلا إن كينيا وإثيوبيا وجيبوتي ودول أخرى في المنطقة قد استجابت للفكرة بشكل إيجابي.

وفي حديثه حول اقتراح عقد منتدى حول تنمية دول جزر المحيط الهندي في الوقت المناسب ، قال وانغ إنه في ظل التأثير الحالي لوباء كوفيد – 19 ، تأمل هذه الدول جميعًا في التعافي في أسرع وقت ممكن والعودة إلى المسار الصحيح. للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال وانغ أيضا إن الصين تعطي دائما أولوية للدول النامية في التعاون في مجال اللقاحات. وأشار وانغ إلى أن الصين ستستجيب وتتخذ إجراءات طالما أن الدول النامية لديها طلبات.

ولفت إلى أنه يتم الآن إرسال عدد كبير من اللقاحات الصينية إلى كل ركن من أركان آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية حيث هناك حاجة للقاحات ، مضيفًا أن الصين ستواصل الوقوف مع الدول النامية الأخرى حتى تحقيق النصر النهائي ضد الوباء.

المصدر: CGTN

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.