Fana: At a Speed of Life!

وزيرة النقل تطلع قادة شركة الخطوط الجوية الإثيوبية على منطقة التجارة الحرة التي سيتم إنشاؤها قريبًا

فانا – أديس أبابا

4 يوليو 2022

أطلعت وزيرة النقل واللوجستيات الإثيوبية، السيدة داغماويت موغس، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية ، السيد مسفن طاسيو وموظفين آخرين على إنشاء منطقة التجارة الحرة الإثيوبية في مدينة ديري داوا.

وأشارت دغماويت إلى أنه تم بالفعل إجراء دراسة جدوى أولية من خلال مشاركة من مختلف المؤسسات الحكومية حول أهمية منطقة التجارة الحرة على المستوى الوطن، مؤكدة إن إقامة منطقة تجارة حرة في إثيوبيا تعتبر مفيدة وضرورية.

وقالت الوزيرة إن إنشاء منطقة التجارة الحرة سيعطي الأولوية لمجالات تشمل التجارة والخدمات اللوجستية الشاملة وقطاع التصنيع ومنطقة تجهيز الصادرات وتسهيل الصادرات.

وأضافت أن الحكومة ستستفيد من الخبرات الهائلة للخطوط الجوية الإثيوبية في عمليات الشحن والقيادة اللوجستية في تحقيق تشكيل منطقة التجارة الحرة.

ومن جانبه أكد السيد مسفن طاسو إن الخطوط الجوية الإثيوبية يمكنها استخدام خبرتها في الشحن والخدمات اللوجستية والإدارة للعب دور فعال في تشكيل منطقة التجارة الحرة.

وذكر خلال الاجتماع أن المنطقة ستساعد البلاد على تعزيز الصادرات التجارية والصناعية من خلال تشجيع النمو الاقتصادي.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.