Fana: At a Speed of Life!

وزير التخطيط يلتقي بالرئيس التنفيذي لمؤتمر الأمم المتحدة الـ28 لتغير المناخ

فانا – أديس أبابا

7 يونيو 2023

التقى وزير التخطيط والتنمية الإثيوبي، ساندوكان دبيبي ، بالسيد عدنان أمين، الرئيس التنفيذي للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28”.

جاء ذلك على هامش اجتماع اللجان الدائمة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حيث جرى التباحث في سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وذكر وزير الدولة، أن إثيوبيا بدأت الاستعدادات للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الـ28 لتغير المناخ  الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يعد أكبر حدث دولي في مجال العمل المناخي، في مدينة إكسبو دبي خلال العام الجاري.

كما أعرب الوزير عن رغبة إثيوبيا من خلال تعزيز العمل والتعاون عن كثب مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه طالب السيد عدنان أحمد من إثيوبيا دعم مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ” COP28″، لتحقيق أهداف استراتيجية.

وتشير معلومات وزارة التخطيط والتنمية الإثيوبي إلى أن الجانبان توصلا إلى اتفاق للتعاون بشأن مكافحة تغيُّر المناخ.

تأتي إثيوبيا في طليعة دول التي صدّقت على “اتفاق باريس”، وتتصدر قائمة الدول الملتزمة بخفض الانبعاثات على مستوى منظومتها الاقتصادية، ومن هنا جاء التزامها برفع سقف طموحاتها خلال العقد الحاسم الحالي للعمل المناخي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.