Fana: At a Speed of Life!

وزير الخارجية دمقى مكونن يلتقي بالمبعوث الأمريكي الخاص جيفري فيلتمان

فانا – أديس أبابا

11 مايو 2021

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، السيد دمقى مكونن ، اليوم الثلاثاء بالمبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، في إطار مساعي واشنطن الجديدة لإيجاد حل للنزاع الإقليمي بشأن السد الإثيوبي، بحسب وزارة الخارجية الإثيوبية

وتناول اللقاء المحادثات الثلاثية حول سد النهضة الإثيوبي ومسألة الحدود الإثيوبية السودانية والوضع الحالي في إقليم تغراي والإنتخابات الوطنية السادسة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى العلاقة طويلة الأمد بين البلدين وشدد على ضرورة تعزيزها.

وفي معرض حديثه عن الوضع في إقليم تغري، أوضح نائب رئيس الوزراء الجهود الإنسانية وإعادة التأهيل التي تبذلها الحكومة حتى الآن.

كما ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالمحادثات الثلاثية حول سد النهضة والنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان حيث أكد السيد دمقى إلتزام إثيوبيا بحل هذه الأمور سلميا.

وفي حديثه عن الانتخابات المقبلة ، قال نائب رئيس الوزراء إن الحكومة ملتزمة بجعلها حرة ونزيهة وسلمية.

ومن جانبه قال المبعوث الخاص إن إثيوبيا شريك استراتيجي للولايات المتحدة وإن بلاده ترغب في العمل معها في قضايا السلام والأمن.

وأعرب جيفري فيلتمان عن التزام بلاده الثابت بدعم الجهود التي تهدف إلى إيجاد حلول ودية للأطراف المشاركة في مفاوضات سد النهضة.

أشادت وزارة الخارجية الإثيوبية، باللقاء الذي أجراه المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية حول “سد النهضة” في أديس أبابا، واصفا إياها بـ”المثمرة”.

وصل المبعوث الأمريكي جيفري فيلتمان، يوم أمس الإثنين، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لإجراء محادثات بشأن أزمة سد النهضة، عقب زيارة أجراها للقاهرة والخرطوم خلال الأيام الماضية.

وفور وصوله التقى فيلمان، وزير المياه والري الإثيوبي الدكتور سليشي بقلي، ضمن سلسلة لقاءات شملت لاحقا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.