Fana: At a Speed of Life!

وزير الخارجية دمقي يطلع نظيره الهولندي على آخر الأوضاع في إقليم تغراي.

فانا- أديس أبابا

01.12.2020

تبادل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي السيد دمقي مكونن وجهات النظر مع وزير خارجية مملكة هولندا ستيف بلوك عبر محادثة هاتفية حول الوضع الحالي في إقليم تغراي.

وأطلع السيد دمقي وزير الخارجية هولندي على الجرائم البشعة التي ارتكبها المجلس العسكري في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي وإجراءات إنفاذ القانون التي تم اتخاذها خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لاستعادة النظام الدستوري في إقليم تغراي.

وقال السيد دمقي: “إن عملية إنفاذ القانون قد اكتملت بنجاح مع تحرير مقلي الآن بالكامل من سيطرة العصابة العسكرية وعادت الحياة إلى طبيعتها مع الحوار السياسي في بعض الأماكن مثل العدوة.

وأضاف نائب رئيس الوزراء، إن العصابة العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي دمر البنية التحتية بما في ذلك المطارات ، وأضاف أن مهمة إعادة الإعمار والتأهيل قد بدأت بهدف معالجة تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

كما أبلغ وزير الخارجية، أن إمكانية الوصول لن تكون مشكلة كبيرة الآن بعد أن تم تحرير إقليم تغراي بالكامل من أيدي العصابة العسكرية في جبهة تحرير تغراي، وتعمل الحكومة مع الوكالات الإنسانية الدولية للرد بسرعة وفي الوقت المناسب على أولئك الذين بحاجة إلى مساعدة إنسانية.

واتفق وزيرا الخارجية على مواصلة العمل عن كثب لتعزيز علاقاتهما الثنائية من خلال زيادة تعزيز التعاون القائم ، وفقا لوزارة الخارجية الإثيوبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.