Fana: At a Speed of Life!

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية: نعتز بالعلاقات التاريخية المتجذرة مع السعودية

فانا – أديس أبابا
3 فبراير 2023
أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبية، السفير مسغانو أرغا، عن اعتزاز إثيوبيا بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة والوثيقة التي تربط بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
جاء ذلك خلال لقاء السفير مسغانو أرغا، بمكتبه، بالسفير المملكة العربية السعودية لدى أديس أبابا، الدكتور فهد الحميداني، وفقا لوزارة الخارجية الإثيوبية.
وقد جرى خلال اللقاء مناقشة بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الاصعدة.
وأعرب وزير الدولة عن شكره، لحكومة المملكة العربية السعودية على مساعدتها في جهود إثيوبيا لإعادة المواطنين الإثيوبيين الذين دخلوا المملكة العربية السعودية بشكل غير قانوني.
وأكد وزير الدولة أن الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية من التحديات العالمية التي حثت المملكة وشركاء إثيوبيا على مساعدة جهود إعادة تأهيل العائدين.
من جانبه هنأ سفير المملكة العربية السعودية، وزير الدولة على منصبه الجديد.
وأكد السفير الدكتور فهد الحميداني، أن العلاقات الإثيوبية السعودية متجذرة وتاريخية، مشيراً إلى حرص بلاده على تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.
وكشف السفير فهد الحميداني، عن خطط لعقد اجتماع قريب في أديس أبابا بين وزارة الداخلية السعودية والشرطة الفدرالية الإثيوبية لتبادل الخبرات والتعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
وأشار أيضا إلى أن عددا من الشركات السعودية دخلت إثيوبيا وتجري دراسات جدوى للاستثمار في البلاد.
وبحسب وزارة الخارجية الإثيوبية ، ذكر السفير ، أنه سيعمل على تعميق وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين على مستوى أعلى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.