Fana: At a Speed of Life!

وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقى القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى إثيوبيا

فانا – أديس أبابا
3 فبراير2023
التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير مسغانو أرغا في مكتبه بمقر الوزارة أمس الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اثيوبيا، تريسي آن جاكوبسون.
ووفقا لما نشرته وزارة الخارجية الإثيوبية عبر حسابها على موقع “فيسبوك “، فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين إثيوبيا والولايات المتحدة الأمريكية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد وزير الدولة عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية الراسخة بين إثيوبيا والولايات المتحدة. مشددا على زيادة توطيد العلاقات في المجالات كافة،
وأثنى على دعم الولايات المتحدة اتفاقية بريتوريا للسلام ، بواسطة الاتحاد الأفريقي بين الحكومة الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تغراي.
وذكر أن حكومة إثيوبيا ملتزمة بتنفيذ شروط اتفاق السلام، داعيا الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم لجهود إعادة الإعمار وإعادة التأهيل.
وأكد السفير مسغانو، مجدد التزام إثيوبيا بمعالجة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان عبر نظام العدالة الانتقالية، وطلب من الولايات المتحدة دعم محاولة إثيوبيا في إنهاء تمديد عمل اللجنة الدولية المسيّسة للغاية لخبراء حقوق الإنسان حول إثيوبيا.
ومن جانبها، أعربت السفيرة تريسي آن جاكوبسون عن تقديرها لتنفيذ اتفاق بريتوريا للسلام خلال الأشهر الثلاثة الماضية وسلطت الضوء على مخاوف الحكومة الأمريكية بشأن القضايا المتعلقة بالمساءلة.
وأعربت، على وجه الخصوص، عن تقديرها لزيادة وصول المساعدات الإنسانية، ووقف الأعمال الإنسانية، وإعادة الخدمات الاساسية والجهود المبذولة من قبل الحكومة لضمان المساءلة من خلال نظام العدالة الانتقالية.
وركزت المناقشة بين الجانبين علي مجموعة من القضايا مشيرة إلى الحاجة إلى مزيد من التعاون بين إثيوبيا والولايات المتحدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.