Fana: At a Speed of Life!

وزير الدولة للمالية يطلع حاملي السندات الدولية على أداء الاقتصاد الكلي في إثيوبيا

 فانا – أديس أبابا
12 يوليو 2022
أجرى وزير الدولة للمالية الدكتور أيوب تيكالين يوم أمس الإثنين، مناقشة مثمرة مع مختلف المسؤولين والمستثمرين على هامش منتدى باريس.
والتقى ويليام روس ، الرئيس المشارك لنادي باريس للحصول على آخر المستجدات بشأن عمل لجنة الدائنين التي تم تشكيلها لمعالجة طلب إثيوبيا لمعالجة الديون بموجب إطار العمل المشترك لمجموعة العشرين.
وأطلع روس الوفد الإثيوبي على التقدم الواعد الذي أحرزته لجنة الدائنين وأكد أن جميع الدائنين الثنائيين الذين هم جزء من اللجنة على استعداد لدعم طلب إثيوبيا.
كما أبلغ روس الوفد بأن الاجتماع القادم للجنة الدائنين من المقرر أن تواصل عملها ، وقد اجتمعت اللجنة حتى الآن ثلاث مرات برئاسة فرنسا وجمهورية الصين الشعبية.
كما التقى الدكتور أيوب بحاملي سندات اليورو في إثيوبيا حيث أطلعهم على أداء الاقتصاد الكلي الحالي لإثيوبيا والالتزام الصارم بخدمة مدفوعات القسائم على الرغم من الرياح المعاكسة الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد العالمي.
وأعرب المستثمرون من جانبهم عن تقديرهم لجهود إثيوبيا في الوفاء بالتزامات خدمة الديون وناقشوا أداء سندات اليوروبوند في السوق في بيئة سيولة ضيقة.
كما أشاروا إلى انضباط السوق الذي أظهرته إثيوبيا في إدارة قابلية تأثرها بالديون وشاركوا ملاحظاتهم الصريحة ووسعوا وجهات نظرهم فيما يتعلق بالإطار المشترك وتحديات الديون التي تواجه العديد من البلدان.
وأكد وزير الدولة للمستثمرين رغبة إثيوبيا في العودة إلى سوق الائتمان على المدى الطويل بعد معالجة القيود الكلية بما يتماشى مع الإصلاح الاقتصادي المحلي لتمويل المشاريع التي تركز على التنمية.
كما التقى الوفد الإثيوبي مع باتريشيا بولارد ، نائبة مساعد وزير الخزانة الأمريكية والوفد الأمريكي في نادي باريس لمناقشة الإطار المشترك لمعالجة الديون.
وأطلع الدكتور أيوب بولارد على التقدم الكبير الذي أحرزته إثيوبيا ولجنة الدائنين والجهود الشاملة التي بذلها رؤساء نادي باريس لتقديم ضمان التمويل اللازم لإثيوبيا.
وأكدت بولارد من جانبها اهتمام الولايات المتحدة برؤية الإطار المشترك ينجح ومعالجة ضعف ديون البلدان الثلاثة التي طلبت حتى الآن معالجة الديون ، وفقًا لوزارة المالية.

 

May be an image of 6 people, people sitting and people standing

May be an image of 4 people, people sitting, people standing and indoor

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.