Fana: At a Speed of Life!

وزير المالية : ميناء ديري داوا البري لديه إمكانات هائلة ليصبح مركزًا لوجستيًا في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا
3 فبراير 2023
قال وزير المالية الإثيوبي، أحمد شيدي ، إن ميناء ومحطة ديري داوا البري، لديه إمكانات هائلة ليصبح المركز اللوجستي في إثيوبيا.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في افتتاحه، الخميس ،الميناء البري بمدينة دري داوا شرقي أثيوبيا بتكلفة مالية بلغت 3.5 مليار بر إثيوبي.
وأشاد وزير المالية الإثيوبي، بالميناء البري الجديد والمحطة باعتبارها “بوابة شحن مع التركيز بشكل خاص على الجزء الشرقي من البلاد”.
وسلط الضوء على الإمكانات الهائلة للميناء ليصبح المركز اللوجستي في إثيوبيا ، نظرا لقربه من الموانئ المجاورة الأخرى لن يؤدي إلا إلى تحسين كفاءة حركة البضائع من موانئ جيبوتي البحرية إلى أجزاء من إثيوبيا.
وأشار الوزير إلى أن الميناء البري سيلعب دورًا مهمًا في النمو الاقتصادي الكلي وتوفير العملات الأجنبية من خلال زيادة الأنشطة التجارية وخفض الإنفاق الحكومي للعملات الصعبة في موانئ جيبوتي.
وتبلغ مساحة الميناء الجاف الذي تم إفتتاحه بمدينة دريداوا نحو  34.1 هكتار من الأرض ويحتوي على مبنى من ثلاثة طوابق مكاتب مختلفة ومستودع ومحطة حاويات و 10 هكتارات من الطرق الخرسانية الداخلية فضلا عن توفير مساحات مخصصة للسيارات يمكنها إستيعاب 140 سيارة في وقت واحد ، ومستودعين للتخزين ، وخط سكة حديد يربط الميناء بخط سكة حديد إثيوبيا وجيبوتي.
وأن هذا المركز اللوجستي الجديد لن يولد المزيد من الدخل للبلد ويقلل من نفقات العملات الأجنبية فحسب ، بل سيخلق أيضًا فرص عمل ويحفز النمو الاقتصادي.
ووفقًا لوزارة الشؤون الخارجية ، فإن ربطها بخط السكك الحديدية الرئيسي بين إثيوبيا وجيبوتي سيخلق عملية شحن سلسة عبر السكك الحديدية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.