Fana: At a Speed of Life!

وزير المالية يبحث التعاون الاقتصادي مع وزير التنمية الدنماركي

فانا – أديس أبابا

24 يناير 2023

اجتمع وزير المالية الإثيوبي، أحمد شيدي، أمس (الإثنين)، مع  وزير التعاون الإنمائي والسياسة المناخية العالمية الدنماركي، دان يورغنسن، وذلك خلال زيارته الحالية للبلاد.

وبحسب بيان لوزارة المالية، تلقته مؤسسة فانا الإعلامية، فقد جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين، وآفاق تعزيزها وتطويرها لا سيما في مجالات الاستثمار والمالية والاقتصاد، إضافة لعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وأوضحت الوزارة ، أن أحمد شيدي أطلع السفير على جهود التنمية الشاملة الجارية في البلاد بعد اتفاق بريتوريا للسلام ، والأنشطة المنفذة في إعادة البناء والتأهيل والإصلاح الاقتصادي المحلي.

من جهته أشار دان يورجنز إلى أن الدنمارك هي شريك إثيوبيا في التنمية المستدامة وستواصل تعزيز التنمية والدعم الإنساني لإثيوبيا.

وأضاف أن اتفاقية السلام الموقعة مؤخرا ستسهم بشكل إيجابي في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وأشار أيضا إلى أن الدنمارك ستقدم لإثيوبيا دعم التنمية وإعادة التأهيل بالإضافة إلى المساعدة اللازمة في مواجهة تغير المناخ.

كما تشير الوزارة إلى أن الكثير من المستثمرين الدنماركيين مهتمون بالاستثمار في إثيوبيا.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.