Fana: At a Speed of Life!

وزير دفاع إثيوبيا يوقع على عريضة إحتجاج على قرار البيت الأبيض

فانا – أديس أبابا

18 سبتمبر 2021

وقّع وزير الدفاع الإثيوبي الدكتور قنأ يادتا، يوم أمس، على “عريضة احتجاج” على قرار البيت الأبيض بفرض عقوبات على إثيوبيا تحمل عنوان “البريد الأبيض للبيت الأبيض” على خلفية الصراع في إقليم تغراي.

وقال وزير الدفاع الإثيوبي عقب توقيع العريضة، إن الولايات المتحدة والغرب “بحاجة إلى فهم حقيقة الوضع الراهن” في إثيوبيا.

وأضاف، إن “الهدف الرئيسي من الحملة هو إبلاغ المجتمع الدولي بحقيقة الواقع الإثيوبي، وفضح الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية التي تسعى لتدمير البلاد.

واعتبر الوزير الإثيوبي أن “المواقف غير المحايدة للولايات المتحدة والغرب بشأن عملية إنفاذ القانون التي تتخذها الحكومة الإثيوبية الفيدرالية لفرض سيادة البلاد تؤثران سلبا على إثيوبيا بسبب المواقف المضللة التي تستند إليها كل من الولايات المتحدة والغرب حول هذه القضية الداخلية”.

وبحسب الدكتور قنأ يادتا ، فإن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية ارتكبت جرائم انتهاك حقوق الإنسان وجرائم قتل للأبرياء، وتدمير الممتلكات، واغتصاب النساء، وتجنيد الأطفال وكبار السن.

وتشير المعلومات التي تلقيناها من قوات الدفاع إلى أن الجماعة الإرهابية أثبتت نشاطها الإرهابي بإرتكاب مجازر بحق المدنيين في عدة مناطق بإقليمي أمهرة وعفر.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة “البريد الأبيض للبيت الأبيض” تمتد من 13 إلى 25 من سبتمبر/أيلول الجاري، وتتعلق بشأن تغراي وحملة إنفاذ القانون التي نفذتها الحكومة الإثيوبية الفيدرالية بإقليم تغراي.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.