Fana: At a Speed of Life!

وصول الدفعة الأولى من اللاجئين الأفغان إلى أوغندا

فانا – أديس أبابا

25 أغسطس 2021

أعلنت الحكومة الأوغندية إن 51 شخصًا تم إجلاؤهم من أفغانستان وصلوا إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا اليوم الأربعاء.

وقالت السلطات في بيان إن المجموعة التي انتقلت إلى أوغندا على متن طائرة مستأجرة تضم رجالا ونساء وأطفالا خضعوا للفحص الأمني ​​اللازم وكذلك اختبار كوفيد -19 الإلزامي وإجراءات الحجر الصحي المطلوبة، ولم يتم تقديم مزيد من التفاصيل على الفور بشأن هوية الذين تم إجلاؤهم.

وجاء في البيان “يأتي ذلك في أعقاب طلب من الحكومة الأمريكية وقبول حكومة أوغندا لاستضافة المواطنين الأفغان المعرضين للخطر ومواطنين آخرين بشكل مؤقت الذين ينتقلون إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجهات أخرى”.

وقال مسؤولون أوغنديون الأسبوع الماضي إن البلاد ستؤوي ما يصل إلى 2000 شخص فارين من سيطرة طالبان على أفغانستان. وقالوا إنه سيتم إحضار الأفغان إلى أوغندا في مجموعات صغيرة كترتيب مؤقت قبل نقلهم إلى مكان آخر.

وجاء في البيان أن “قرار استضافة المحتاجين يتم بناءً على سياسة الحكومة الأوغندية الثابتة لاستقبال اللاجئين والأشخاص الذين يواجهون مشاكل وكذلك لعب دور مسؤول في الأمور ذات الاهتمام الدولي”.

ومن المقرر أن يقيم الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في فنادق في مدينة تقع على ضفاف بحيرة خارج العاصمة الأوغندية كمبالا. قال المسؤولون الأوغنديون مرارًا وتكرارًا إن الولايات المتحدة ستدفع تكلفة رعاية الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان ، وتعرض مجموعات مثل Mercy Corps المساعدة.

وقالت المنظمة الإنسانية ومقرها الولايات المتحدة إنها ستدعم السلطات الأوغندية “للاستجابة للاحتياجات العاجلة” لمن تم إجلاؤهم.

وقالت أليسون هوجينز ، المسؤولة في منظمة ميرسي كور في إفريقيا ، في بيان إن التزام أوغندا باستقبال الأفغان الذين تم إجلاؤهم يجب أن يثني عليه ويدعمه المجتمع الدولي. “لكن المهمة هائلة ، وعلينا أن نتضامن مع شعب أفغانستان ، الذي يحتاج إلى الدعم الآن أكثر من أي وقت مضى.”

وتتمتع أوغندا بخبرة طويلة في استقبال الأشخاص الفارين من الصراع وتستضيف حاليًا حوالي 1.4 مليون لاجئ.

المصدر: الوكالات

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.