Fana: At a Speed of Life!

وضع السياسات والاستراتيجيات لتنمية قطاع الزهور والخضروات والفاكهة

فانا- أديس أبابا
2 يوليو 2021
تم إعداد سياسة واستراتيجية لتوجيه وتطوير قطاع البستنة من الزهور والخضروات والفاكهة من أجل تطوير هذا القطاع.
وقال وزير الدولة للزراعة السيد وندال هبتامو خلال لقاء مع مؤسسة فانا الإعلامية ، إنه تم إيلاء اهتمام خاص وتطوير آليات لحل المشكلات في القطاع.
وأضاف إن الحكومة أقامت هيكلة ذاتية الحكم لتحديد مشاكل القطاع والاستفادة من إمكاناته.
ويقال إن الإجراءات المقترحة ستدمج المزارعين مع المستثمرين وستوفر مجموعة واسعة من المدخلات للمجمعات الصناعية للتجهيز الزراعي وتزيد من النقد الأجنبي وخلق فرص العمل.
ومن جانبه قال المدير العام لجمعية منتجي ومصدري البساتين الإثيوبيين تيودروس زودو ، إن المبادرات الجارية ستسفر عن نتائج مشجعة.
ومع ذلك ، إذا كانت هناك حاجة إلى معالجة مشاكل البنية التحتية والتنسيق وغيرها ، فسوف يلعب القطاع دورًا رئيسيًا في توليد النقد الأجنبي وزيادة خلق فرص العمل.
وأضاف إن المستثمرين الأجانب قدموا طلباتهم للإستثمار حيث قام أكثر من 15 مستثمرًا أجنبيًا و طلبوا حوالي 2000 هكتار من الأراضي للإستثمار في هذا القطاع.
وقال إن المستثمرين سيخلقون أكثر من 200 ألف فرصة عمل للشعب.
وقد حقق قطاع الزهور والبستنة ربحًا قدره 485 مليون دولار أمريكي في الأشهر الـ 11 الماضية ومن المتوقع أن يدر 525 مليون دولار أمريكي سنويًا ، في الشهر الأخير المتبقي.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.