Fana: At a Speed of Life!

وفاة أسطورة الروك آند رول الأمريكية تينا ترنر عن 83 عامًا

فانا – أديس أبابا

25 مايو 2023

توفيت المغنية تينا ترنر، “ملكة الروك أند رول”، الأربعاء “بسلام” عن 83 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض، على ما أعلن وكيل أعمالها.

وأوضح برنارد دوهيرتي، في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس، أن النجمة الأمريكية الحائزة أيضا على الجنسية السويسرية، توفيت في منزلها قرب زيوريخ.

وخلال مسيرتها التي انطلقت في نهاية خمسينات القرن العشرين في الولايات المتحدة، فازت ترنر بثماني جوائز غرامي، أبرز المكافآت الموسيقية الأمريكية.

ولفت بيان عبر حساب المغنية عبر إنستغرام إلى أن ترنر، “مع أعمالها الموسيقية وشغفها اللامحدود بالحياة، أسعدت ملايين المعجبين حول العالم، وألهمت نجوم المستقبل”.

ولدت ترنر، آنا ماي بولوك في 26 نوفمبر 1939 وترعرعت في نوتبوش بولاية تينيسي، وكانت نشأتها في البداية متواضعة، لكنها أصبحت فيما بعد شخصية بارزة في عالم موسيقى الروك أند رول.

وتميزت بصوتها القوي، وعروضها المليئة بالحيوية، وحضورها المسرحي الذي لا مثيل له عن البقية، وكان تصميم تينا الثابت ومرونتها واضحًا طوال حياتها المهنية، مما ألهم أجيالًا من الفنانين والمعجبين على حد سواء.

بدأت رحلة تينا المهنية في الستينيات مع زوجها السابق آيك ترنر، وابتكر الثنائي معا أغاني خالدة مثلRiver Deep  Mountain High” و “Proud Mary”. ورغم ذلك كانت مسيرتها المهنية الفردية مميزة وفريدة، وهي التي رفعت أسمها إلى هذا الحد.

وانفصلت ترنر عن آيك عام 1978، بسبب خيانته وكذلك تعرضها للعنف، وتزوجت للمرة الثانية من المدير الموسيقي الألماني إروين باخ، وفي عام 2013 تخلت ترنر عن جنسيتها الأمريكية لتصبح مواطنة سويسرية.

وبجانب إنجازاتها الموسيقية، كانت تينا ترنر رمزًا للقوة والشجاعة، وتغلبت على النضالات الشخصية وظهرت كناجية، وأصبحت مصدر إلهام لأولئك الذين يواجهون الشدائد، وعندما كتبت تينا سيرتها الذاتية عام 2018 أصبحت من أكثر الكتب مبيعًا وسلطت الضوء على ماضيها المضطرب، مما عزز مكانتها كمنارة للأمل.

وتجاوز تأثير تينا تيرنر الأجيال، وحصلت موهبتها التي لا مثيل لها على العديد من الجوائز، بما في ذلك العديد من جوائز  جرامي والتقدم في قاعة مشاهير الروك أند رول. فلقد كانت عروضها الحية أسطورية، آسرت الجماهير بطاقتها اللامحدودة وجاذبيتها الشرسة.

ورغم وفاة تينا ترنر إلا أن إرثها سيعيش من خلال موسيقاها الخالدة والذكريات التي خلقتها، وستُذكر ترنر إلى الأبد على أنها ملكة موسيقى الروك آند رول، ورائدة وأيقونة عالم الروك.

المصدر: وكالات

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.