Fana: At a Speed of Life!

وفاة 2700 شخص بإثيوبيا بحوادث المرور خلال الـ9 أشهر

فانا – أديس أبابا

6 يونيو 2023

أعلنت خدمة صندوق السلامة والتأمين على الطرق الإثيوبية، أن الاحصائيات الاخيرة اظهرت ارتفاعا في نسبة الوفيات التي تسببها حوادث المرور في إثيوبيا خلال الـ9 اشهر الماضية بلغ 2700 شخص فيما بلغت قيمة الأضرار على الممتلكات أكثر من 7 مليارات بر إثيوبي.

وقال الرئيس التنفيذي لخدمة صندوق السلامة والتأمين على الطرق جمال عباسو، في تصريحات له، أنه الأشهر التسعة الماضية ، تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق 288 ألف صاحبة سيارة مخالفة صريحة لقانون المرور ، وتم إحالة نصف مليار بر إلى الحكومة.

وأضاف نظرا لازدياد حوادث السير فقد تم التصريح بأن الجولة الثالثة لأعمال الحركة والتحكم على الطرق ستجرى في الفترة نهاية الشهر الحالي .

وأشار المسؤول إلى أن عملية مراقبة حركة المركبات وتسجيل المخالفات اليومية ستقام في إدارتي مدينتي أديس أبابا ودريدوا ، وخمسة طرق أخرى رئيسية في العاصمة وإقليم أمهرة والجنوب ومناطق أخرى متضررة بشكل رئيسي.

ودعا جمال عباسو ، جمعيات النقل العام ، بما في ذلك المؤسسات الحكومية ، إلى العمل عن كثب من أجل ضمان السلامة الفنية للمركبات.

وذكر أن عملية المراقبة والتحكم ستغطي مساحة كبيرة وسيتم اتخاذ تدابير رقابية أخرى ، بما في ذلك السرعة والقيادة تحت تأثير الكحول وفرض رسوم أكثر .

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.