Fana: At a Speed of Life!

وكالة أمن شبكة المعلومات توفر حماية على مدار 24 ساعة ضد الهجمات الإلكترونية

فانا – أديس أبابا
27 يوليو 2021
صرحت وكالة أمن شبكة المعلومات في إثيوبيا إنها توفر حماية على مدار 24 ساعة ضد الهجمات الإلكترونية من أجل الإقتصاد الرقمي لإثيوبيا.
وأفادت الوكالة أن البلاد تنفذ استراتيجية “إثيوبيا الرقمية 2025” لدعم نموها الإقتصادي من خلال التكنولوجيا وتطوير أعمال وخدمات وأنشطة أخرى على أحدث طراز على المستوى الوطني بمساعدة التكنولوجيا.
وتابعت الوكالة أنه يتم تنفيذ المدفوعات وتبادل المعلومات والأنشطة الأخرى ذات الصلة بمساعدة التكنولوجيا وأنها تراقب عن كثب الهجوم السيبراني على الأنظمة الرقمية.
وقال المدير العام للوكالة الدكتور شوميت غيزاو لوكالة الأنباء الإثيوبية: يرتبط تطوير الإقتصاد الرقمي بشكل أساسي بالمعلومات والبنية التحتية ، مما يجعله عرضة للهجمات الإلكترونية.
ولفت شوميت غيزاو إلى أن الوكالة تقوم بصياغة وتنفيذ سياسة واستراتيجية وطنية لإدارة الأمن السيبراني.
وبحسب المدير العام : لا يمكن أن تكون أنظمة الأمن السيبراني فعالة إلا بمساعدة القوى العاملة المدربة والتكنولوجيا الحديثة .
ووفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية، أشار المدير العام إلى أن الوكالة تقوم بتنفيذ خيارات تقنية مستوردة وذات قيمة مضافة ومتطورة محلياً وإن الاقتصاد القائم على التكنولوجيا يتمتع بحماية على مدار 24 ساعة ضد الهجمات الإلكترونية.
وأضاف المدير العام إن الوزارة تركز على تنمية الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية بالإضافة إلى الوعي الرقمي.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.