Fana: At a Speed of Life!

الإثيوبيون في قطر يدينون الإعلام والشخصيات لنشرها معلومات مضللة بشأن تغراي

فانا – أديس أبابا

21 مارس 2021

أدانت الجالية الإثيوبية المقيمة في دولة قطر وسائل الإعلام والشخصيات التي تروج دون مبرر لمعلومات مضللة بشأن الأوضاع في إقليم تغراي.

وقالوا في رسالة بعثوا بها إلى المجتمع الدولي: “هناك حملة تضليل ضخمة تديرها بعض وسائل الإعلام الدولية والشخصيات المنتسبة إلى الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، تتهم الحكومة بتقييد الوصول”.

وأضافوا، “سمحت الحكومة بالوصول الغير المقيد للوكالات الإنسانية ووسائل الإعلام إلى الإقليم”.

وناشدوا المجتمع الدولي الاستجابة بسرعة لدعوة الحكومة المفتوحة لزيادة الدعم الإنساني في الإقليم.

وفي الرسالة ، تطرقوا أيضًا إلى القضايا المتعلقة بالمفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي والنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان.

وفيما يتعلق بسد النهضة ، أشاروا إلى أن إثيوبيا ، مصدر 86٪ من نهر النيل ، لم تتمكن من الاستفادة بشكل كبير من مياه النيل لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكانها الذين يتزايد عددهم بسرعة.

وبدأ شعب وحكومة إثيوبيا في بناء مشروع غير استهلاكي للمياه لتوليد الطاقة الكهرومائية وتزويد الطاقة إلى 64 مليون شخص لا يحصلون على الكهرباء.

وأن سد النهضة غير مستهلك للمياه وهدفه هو تقليل عجز الطاقة الحاد في البلد، وتخفيف حدة الفقر المدقع، وتلبية الاحتياجات الماسة لشعبه. وسيوفر السد أيضا فوائد كبيرة لمصر والسودان وسييسر التكامل الإقليمي.

وقال البيان إنه على الرغم من التعنت السياسي من قبل المصريين والسودانيين ، فقد حقق المشروع أيضًا فوائد هائلة لكل من دولتي المصب.

وتأمل إثيوبيا أيضًا أن المحادثات الثلاثية الجارية بقيادة الاتحاد الأفريقي ، جنبًا إلى جنب مع مبدأ “الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية” ، يمكن أن تتوصل بنجاح إلى حل ﻳﺮﺿﻲ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ.

ودعوا، حكومة قطر وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي إلى فهم حق إثيوبيا في استخدام مياهها دون إلحاق ضرر بدول المصب.

وفيما يتعلق بمسألة الحدود ، حثوا الحكومة السودانية على وقف عدوانها والتراجع إلى الوضع قبل السادس من نوفمبر من العام الماضي ، وعدم زيادة توتر العلاقات طويلة الأمد بين الشعبين الشقيقين.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.