Fana: At a Speed of Life!

الوزير: المنفذان السفليان لمياه تصريف السد يساوي التدفق السنوي لنهر “أباي” في السنة

فانا – أديس أبابا

21 أبريل 2021

 قال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي ، الدكتور سلشي بقلي ، إن المخرجين السفليين لسد النهضة الإثيوبي اللذين يوفران إطلاق المياه في اتجاه مجرى النهر، قد اكتمل من بنائهما وتشغيلهما مؤخرًا بطاقة إجمالية تبلغ 1,860 مترًا مكعبًا في الثانية.

وفي مقابلة حصرية مع هيئة الإذاعة الإثيوبية ، قال الوزير إن عملية السد الآن في حالة مطمئنة لسلامة وجودة ووظائف الهياكل الملحقة.

وأشار إلى أن استكمال منفذي القاع يضمن استمرار تدفق المياه إلى دول المصب ويدعم فيضان النهر.

ومن بين المنفذين ، تم فتح المنفذ الأيمن الأربعاء الماضي بينما أصبح الآخر يعمل بكامل طاقته الليلة الماضية ، وفقًا للدكتور سلشي.

وأوضح الوزير، تبلغ سعة كل منها 930 متر مكعب من المياه في الثانية بسعة إجمالية تبلغ 1,860 متر مكعب / ثانية. وهذا يعني أن الاثنين يجتمعان معًا لتصريف مجرى نهر آباي بالكامل في غضون عام “.

وفقاً للوزير، تم تصميم السد بطريقة لا تسبب أي نوع من الضرر لدول المصب .

المخرجين السفلين يتمتعان بالقدرة على إتمام سحب 50 مليار متر مكعب وهو متوسط التدفق السنوي لنهر أباي.

وقال الوزير، إن تدفق المياه لا يتم إدارته من خلال منفذين فقط ، مضيفًا أنه عند بدء تشغيل 13 توربينة ، يتيح كل منها تدفق 330 مترًا مكعبًا من المياه في الثانية ، مما يسمح بكمية كبيرة من المياه إلى المصب.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.