Fana: At a Speed of Life!

فانا – أديس أبابا

3 سبتمبر 2021

صاروخ وزنه ثلاثة أطنان مصمم لتدمير المنشآت تحت الأرض من خلال اختراق الأنفاق لإبطال عمليات الإطلاق النووية بشكل فعال.

ذكرت وكالة أنباء يونهاب أن كوريا الجنوبية في المراحل الأخيرة من تطوير صاروخ باليستي أرض-أرض بقوة الرأس الحربي النووي التكتيكي ، حيث كشفت البلاد عن مقترحات الميزانية التي تهدف إلى تعزيز دفاعاتها ضد كوريا الشمالية.

ووفقًا للتقرير الذي نُشر يوم الخميس ، يمكن للسلاح الجديد أن يحمل رأسًا حربيًا يصل إلى ثلاثة أطنان بمدى طيران يتراوح من 350 إلى 400 كيلومتر (217 إلى 248 ميلاً).

تم تصميم الصاروخ لتدمير منشآت وقواعد الصواريخ تحت الأرض من خلال اختراق الأنفاق الجوفية لإبطال الصواريخ الباليستية النووية والعابرة للقارات (ICBMs) بشكل فعال قبل إطلاقها. وقال التقرير إنه يمكن أن يصل أيضًا إلى جميع مناطق كوريا الشمالية إذا تم إطلاقه من حول الحدود بين الكوريتين.

استمر المشروع بعد الرفع الكامل للقيود التي فرضتها الولايات المتحدة على تطوير الصواريخ.

وقالت حكومة كوريا الجنوبية في بيان “سنطور صواريخ أقوى وأطول مدى وأكثر دقة لممارسة الردع وتحقيق الأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية”.

في مخططها الدفاعي للفترة من 2022 إلى 2026 ، قالت وزارة الدفاع إنها ستطور صواريخ جديدة “ذات قوة تدميرية معززة بشكل كبير” ، وترقية أنظمة الدفاع الصاروخي وتنشر صواريخ اعتراضية جديدة ضد المدفعية بعيدة المدى.

سيكون الصاروخ هو الأحدث في سباق الصواريخ التقليدية بين الكوريتين.

المصدر:الجزيرة

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.