Fana: At a Speed of Life!

الأمم المتحدة: 50 مليون شخص حول العالم عالقون في العمالة القسرية والزواج القسري

فانا – أديس أبابا

13 سبتمبر 2022

تشير تقديرات منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى أن 50 مليون شخص – أو واحد من بين كل 150 شخصا حول العالم عالقون في العمالة القسرية أو الزواج القسري، محذرة من أن أعدادهم قد تضخمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وكانت الأمم المتحدة قد وضعت هدفا للقضاء على كافة أشكال “العبودية الحديثة” بحلول عام 2030، لكن بدلا من ذلك ارتفع عدد الأشخاص العالقين في العمالة القسرية أو الزواج القسري، بنحو 10 ملايين خلال الفترة من 2016 و2021، وفقا لدراسة حديثة.
ووجدت الدراسة التي أجرتها وكالات الأمم المتحدة للعمالة والهجرة بجانب مؤسسة “ووك فري” أنه في نهاية العام الماضي كان هناك 28 مليون شخص يعانون من العمل القسري، بينما يعيش 22 مليونا في زواج أُجبروا عليه، بحسب “فرانس برس”.
وهذا يعني أن واحدا من كل 150 شخصا في العالم يعانون من شكل من أشكال العبودية، وفقا للدراسة.

وقال جاي رايدر رئيس منظمة العمل الدولية في بيان: “إنه لأمر مروع ألا يتحسن وضع العبودية الحديثة. لا شيء يمكن أن يبرر استمرار هذا الانتهاك الأساسي لحقوق الإنسان”.
ووجدت الدراسة أن جائحة كورونا أدت إلى تفاقم الظروف وتضخم مستويات الديون لكثير من العمال، الأمر الذي زاد من المخاطر.

المصدر: وكالات

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.