Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تحبط الهجمات الإلكترونية التي تستهدف سد النهضة والمؤسسات المالية

فانا- أديس أبابا

3 مايو 2022

صرح المدير العام لوكالة أمن شبكات المعلومات، الدكتور شوميتي غيزاو، إن الوكالة أحبطت هجمات إلكترونية مخططة تستهدف سد النهضة الإثيوبي والمؤسسات المالية الكبرى في البلاد.

وقال المدير العام، إن منظمة ترعاها الدول التي تحسد على مساعي السلام والتنمية لإثيوبيا قد أعلنت الحرب الإلكترونية ضد إثيوبيا تحت شعار “حرب الهرم الأسود”.

وفقا له، تشمل الهجمات الإلكترونية الفاشلة محاولات عرقلة أعمال سد النهضة من خلال استهداف 37 ألف جهاز كمبيوتر مترابط تستخدمها المؤسسات المالية.

وأضاف شوميتي إن مثل هذه الحملة كانت تهدف إلى تخريب البناء الناجح لسد النهضة.

وحذر من أن الهجمات الإلكترونية ضد سد النهضة قد تزداد في المستقبل ،مؤكدا أنه يتم تنفيذ الأمن السيبراني المنسق لحماية كل من إنشاء وإدارة أعمال السد.

وقال إن الهجمات الإلكترونية التي تستهدف المؤسسات المالية كانت ستؤدي إلى نتائج مدمرة إذا نجحت ، داعيا المؤسسات المالية إلى اتخاذ جميع الإجراءات الدفاعية اللازمة ضد مثل هذه الهجمات.

وأشار المدير العام إلى أن وكالة أمن شبكات المعلومات، قد أحبط أكثر من 3400 محاولة هجوم إلكتروني خلال النصف الأول من سنة الميزانية الإثيوبية الحالية ، داعياً المؤسسات إلى تعزيز أنظمة الحماية الخاصة بها مسبقًا.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.