Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تحيي الذكرى الـ 84 لمذبحة يكاتيت 12

فانا – أديس أبابا

19 فبراير 2021

 أحيى سكان أديس أبابا مع مسؤولين حكوميين وممثلين عن جمعية الوطنيين الإثيوبيين الذكرى 84 لمذبحة يكاتيت 12 بالقرب من نصب شهداء سيديست كيلو.

ويرمز هذا النصب المقام في منطقة سدست كيلو أمام جامعة أديس أبابا لتاريخ مذبحة شهيرة ارتكبها المستعمر الإيطالي بحق سكان العاصمة الإثيوبية في شهر فبراير عام 1937.

وضع نائبة عمدة أديس أبابا ، السيدة أدانتش أبيبي، ورئيس جمعية الوطنيين الإثيوبيين القدامى ليج دانئيل جوتي مسفين إكليلاً من الزهور في النصب التذكاري لشهداء سيدست كيلو إ إحياءً لذكرى الشهداء الإثيوبيين الذين قتلوا بوحشية على يد الفاشيين الإيطاليين في ثلاثة أيام متتالية من 19 إلى 21 فبراير 1937، وتسمى هذه الحادثة بـ”مذبحة الفاشية الإيطالية”.

ويخلد اليوم ذكرى المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من 30 ألف إثيوبي في ثلاثة أيام. أمرت السلطات الفاشية بقتل جماعي عقب محاولة اغتيال الجنرال غراتسياني في سيديست كيلو.

ألقى شابان هما أبراهام ديبوش وموجيس أسجدوم قنبلة يدوية بينما كان غراتسياني يلقي خطابًا في منطقة سيديست كيلو الآن. أصيب غراتسياني لكنه نجا من الهجوم. في الأيام التالية ، أمر بمذبحة سكان أديس أبابا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.