Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتغير المناخ في اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين خلال “COP28”

أديس ابابا/فانا

2 ديسمبر 2023

دعت وزيرة التخطيط والتنمية في إثيوبيا، الدكتورة فصوم أسفا، خلال كلمتها في اجتماعات مجموعة الـ 77 والصين خلال “COP28″، اليوم، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة أزمة تغير المناخ، وتأثيرها غير المتناسب على البلدان النامية.

وسلطت الدكتورة فصوم أسفا -في كلمتها- الضوء على الآثار المدمرة لتغير المناخ على إثيوبيا، التي تواجه حالات جفاف وفيضانات شديدة على مستوى قياسي.

وأكدت الوزيرة على ضرورة أن تزيد الدول الغنية من توفير التمويل المناخي وتعزيز الاستثمارات بشكل كبير في التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون والقادر على التكيف مع التحديات المناخية في البلدان النامية.

وقالت الدكتورة فصوم: “أزمة المناخ حالة طوارئ عالمية تتطلب استجابة عالمية. يجب علينا التحرك الآن لمنع التأثيرات المناخية الكارثية، وهذا يعني ضرورة تكثيف جهود الدول الغنية وتوفير الموارد الضرورية للتكيف وبناء المرونة.”

 كما دعت الدكتورة فصوم إلى إلى إصلاح الهيكل المالي العالمي لضمان توفير التمويل اللازم للبلدان النامية ومعالجة تحديات تغير المناخ.

وأشارت إلى قرار المجموعة الأفريقية في الأمم المتحدة بشأن اتفاقية عالمية لتحويل النظام الضريبي العالمي كمثال على نوع العمل المطلوب.

 وقالت الوزير: “علينا العمل نحو تحقيق تغيير عميق في تمويل المستقبل بشكل مستدام. كمجموعة، يتعين علينا أن نتحد ونجعل أصواتنا الجماعية مسموعة.”

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.