Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا والصين تناقشان تعزيز التعاون في مشاريع السكك الحديدية.

فانا – أديس أبابا

31.12.2020

قالت وزيرة النقل الإثيوبي السيدة داغماويت موغيس: إنها ناقشت مع دبلوماسيين صينيين سبل تعزيز التعاون الثنائي مع التركيز على مشاريع السكك الحديدية.

وأضافت السيدة داغماويت على هامش الاجتماع مع تشاو تشي يوان ، السفير الصيني المعين حديثًا لدى إثيوبيا ، وليو يو ، الوزير – المستشار للشؤون الاقتصادية والتجارية الصينية لدى إثيوبيا، إن التعاون في مشاريع السكك الحديدية كان أحد المجالات التي تتطلب تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وطورت إثيوبيا والصين في السنوات الأخيرة تعاونًا قويًا في تطوير قطاع السكك الحديدية في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا ، والذي يشمل الإنجاز الناجح لمشروعين رئيسيين للسكك الحديدية بما في ذلك سكة حديد إثيوبيا وجيبوتي القياسية ومشروع سكة ​​حديد أديس أبابا الخفيفة.

ولفتت إلى أن إدارة السكك الحديدية في إثيوبيا وجيبوتي في سبتمبر من هذا العام ، عن زيادة بنسبة 51٪ في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2020 على الرغم من الصعوبات التي جلبها جائحة كوفيد – 19.

وكان خط السكة الحديد الذي يبلغ طوله 756 كيلومترًا ، والذي بدأ رسميًا عملياته التجارية لكل من خدمات الركاب والشحن بين العاصمة الإثيوبية غير الساحلية أديس أبابا والموانئ في جيبوتي في يناير 2018 ، دورًا أساسيًا في زيادة احتياجات النقل لإثيوبيا من جيبوتي المجاورة لها على البحر الأحمر.

وتم التعاقد مع خط السكة الحديد ، الذي تعاقدت عليه شركتان صينيتان ، والذي يعتبر أول خط سكة حديد عابر للحدود مكهرب بالكامل في إفريقيا ، وقد حقق “تقدمًا ثابتًا” منذ بدء تشغيله في يناير 2018 ، وفقًا للأرقام الصادرة عن شركة سكة حديد إثيوبيا وجيبوتي.

وارتفعت إيرادات السكك الحديدية بنسبة 45٪ في عام 2019 مقارنة بعامها الأول في عام 2018 ، بينما ارتفع دخلها أيضًا بنسبة 51.38٪ في النصف الأول من عام 2020 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 على الرغم من الصعوبات التي أحدثها جائحة كوفيد -19 .

وفي خضم خدماتها المتوسعة باستمرار ، بدأت السكك الحديدية في أغسطس أيضًا خدمة القطارات المبردة ، والتي سيتم من خلالها بيع الفواكه والخضروات الإثيوبية إلى أوروبا وأجزاء أخرى من العالم.

ويدير خط السكة الحديد حاليا كونسورتيوم من الشركات الصينية لمدة ست سنوات.

وفقًا لمكتب إدارة المشروع المشترك الصيني ، يتم تحسين المرافق التكميلية التي أقامها خط السكك الحديدية بين إثيوبيا وجيبوتي وتعزيز مستقبل أفضل.

توفر سكة حديد إثيوبيا وجيبوتي حاليًا أنواعًا مختلفة من خدمات الشحن بما في ذلك نقل البضائع القابلة للتلف والمركبات والحبوب والأسمدة في محطات إندود ومُوجُو وأداما ونغاد، وفقًا لوكالة أنباء شينخوا.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.