Fana: At a Speed of Life!

“إيغاد” تدعو الدول الأعضاء إلى العمل لإنهاء معاناة الشعب السوداني

دعا السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية “إيغاد” ورقنه غبيهو، الدول الأعضاء إلى العمل على إنهاء معاناة الشعب السوداني.

وشدد ورقنه غبيهو، في كلمته خلال الدورة الاستثنائية الحادية والأربعين لرؤساء ودول وحكومات الإيغاد، على ضرورة إيجاد حل عاجل لإنهاء معاناة السودانيين.

وفي حديثه في الجلسة الافتتاحية، قال السكرتير التنفيذي لـ “إيغاد” أن التحديات التي يواجهها الشعب السوداني تتطلب حكمتنا الجماعية والتزامنا وعملنا الملموس.

وأشار السكرتير التنفيذي إلى أن المنطقة تقف عند منعطف حرج مع الصراع الدائر في السودان، مما يلقي بظلاله على تطلعات المنطقة لتحقيق السلام والازدهار.

وحث قادة المنطقة إلى العمل على تسريع تنفيذ القرارات الجزئية لاتفاق جدة، الذي شاركت في تيسيره الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا إلى حشد الدعم السياسي والدبلوماسي اللازم لتنفيذه، كما دعا الدول إلى لعب دور حاسم في التوصل إلى حل سلمي للأعمال العدائية في السودان.

وشدد على أنه “يجب علينا الإصرار على التوصل الفوري إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإسكات الأسلحة التي تعيث فسادا في حياة المدنيين الأبرياء والإخوة والأخوات في السودان”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.