Fana: At a Speed of Life!

الرئيس الصيني يحذر جو بايدن من أن ‘التدخل في الشؤون الداخلية لتايوان سيعتبر لعبًا بالنار’

فانا -أديس أبابا
29 يونيو 2022
أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج يوم أمس الخميس، اتصالاً عبر الفيديو استمر ساعتين، وحذر خلاله شي بايدن من “اللعب بالنار” بشأن تايوان، فيما أكد الرئيس الأميركي أن السياسة الأميركية لم تتغير تجاه الجزيرة.
وقال شي لبايدن كما نقلت عنه “وكالة أنباء الصين الجديدة”، إن “من يلعبون بالنار سيحرقون أنفسهم”، مضيفاً “آمل أن يدرك الجانب الأميركي تماماً هذا الأمر”. وأضافت الوكالة أن “الرئيسين اعتبرا أن حديثهما الهاتفي كان صريحاً وعميقاً”.
وذكر البيت الأبيض في بيان، أن بايدن أبلغ شي بأن “الولايات المتحدة تعارض أي جهود أحادية لتغيير الوضع القائم في تايوان”، مضيفاً أن “سياستنا تجاه تايوان لم تتغير”.
وأضاف البيت الأبيض في بيان أن الزعيمين نقاشا خلال المحادثة “عدداً من القضايا المهمة للعلاقات الثنائية ومواضيع إقليمية وعالمية أخرى، وكلفا فرقهما بمواصلة متابعة الأمور التي تم طرحها في محادثة اليوم خاصة لمعالجة تغير المناخ والأمن الصحي”.
وتصاعد التوتر بين البلدين بشأن تايوان، بعد تقارير عن زيارة مرتقبة لرئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايبيه.
وقال ناطق باسم البيت الأبيض في وقت سابق، إن الاتصال المذكور، هو الخامس بين الزعيمين منذ تولي الرئيس بايدن مهام منصبه في يناير 2021.
وبحسب البيت الأبيض، فإن الهدف الرئيسي لاتصال بايدن هو وضع “ضمانات” للدولتين العظميين من أجل تجنب الصراع المفتوح رغم خلافاتهما وخصومتهما الجيوسياسية.
المصدر : الشرق

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.