Fana: At a Speed of Life!

المبعوث: مذكرة التفاهم بين إثيوبيا وأرض الصومال تتوافق مع القانون الدولي والمبادئ والأعراف

أكد السفير صامويل عيسى، نائب الممثل الدائم لإثيوبيا لدى الأمم المتحدة، أن مذكرة التفاهم التي وقعتها إثيوبيا وأرض الصومال تتوافق مع القوانين والمبادئ والأعراف الدولية الأساسية.

جاء ذلك خلال إلقاءه كلمته أمام قمة مجموعة 77 والصين (قمة الجنوب) التي عقدت في العاصمة الأوغندية كمبالا، تحت شعار “عدم ترك أحد يتخلف عن الركب”.

وذكر أن “هذا الاتفاق الاقتصادي البحت يهدف إلى إفادة مواطني كلا الطرفين، مما يؤدي إلى المشاركة السلمية والحوار والشراكة المربحة للجانبين التي تعزز السلام والازدهار الإقليميين”.

وفي سياق اخر، شدد السفير صامويل على الأهمية المتزايدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي في معالجة التحديات المعقدة والمترابطة التي تواجهها البلدان النامية.

وشدد على الصوت الجماعي للمجموعة باعتباره تحويليا وعابرا للأجيال، مضيفا أن الهيكل العالمي الحالي ليس شاملا ولا تشاركيا ويحتاج إلى الإصلاح.

وعلى الجبهة الداخلية، أكد على الإنجازات الرائعة التي حققتها إثيوبيا في جميع مجالات التنمية، وخاصة التحول الزراعي والاكتفاء الذاتي الغذائي من خلال المبادرات الوطنية لإنتاج القمح.

وفيما يتعلق بمكافحة التغير المناخي، سلط الضوء على مبادرة البصمة الخضراء وما حققته من إنجازات ملحوظة.

وتم تسليط الضوء على الإصلاحات المحلية واسعة النطاق التي تم تنفيذها منذ عام 2018 والتي أدت إلى تقدم كبير، باعتبارها الإنجازات الأساسية لدولة جنوب العالم، وفقًا لوزارة الخارجية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.