Fana: At a Speed of Life!

المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها يستهدف تغطية 60٪ من لقاحات القارة بحلول 2040

أعلن المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أنه يستهدف تغطية 60٪ من الطلب على اللقاحات في القارة بحلول عام 2040.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمدير العام للمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الدكتور جون كاسييا، اليوم الأحد، تناول خلالها المخاوف الحرجة المتعلقة بالصحة العامة في القارة الأفريقية.

وبهذه المناسبة، سلط المدير العام الدكتور جون كاسييا الضوء على تأثير الأمراض المعدية وغير المعدية على نظام الرعاية الصحية في أفريقيا، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز والملاريا والكوليرا والإيبولا وغيرها، حيث تشكل هذه الأمراض عبئًا كبيرًا على السكان المنتجين في القارة.

وأشار إلى أن مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا يشارك بنشاط في تعزيز إنتاج اللقاحات المحلية، وتعزيز قدرات الاختبار، وتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، بهدف تعزيز النظام الصحي في أفريقيا، وأكد أن الهدف النهائي هو ضمان بنية تحتية صحية أكثر قوة واكتفاءً ذاتيًا للأفارقة.

وأعلن عن بدء المركز برنامج لتحقيق ما لا يقل عن 60٪ من الاكتفاء الذاتي من اللقاحات بحلول عام 2040، وأكد المدير العام أن البرنامج لا يزال في المرحلة التحضيرية، ولكنه حقق بالفعل نجاحات ملحوظة.

كما أكد الدكتور كاسييا على أهمية التقدم المستمر في إنتاج اللقاحات لتمهيد الطريق لاعتماد أفريقيا على نفسها في الإمدادات الدوائية.

وحث الدول الأفريقية على دعم شركات الأدوية المحلية، بغض النظر عن الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وأكد المدير العام أن تحقيق الأهداف المحددة من قبل المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها يعتمد على تقديم الدعم اللازم لشركات تصنيع الأدوية في جميع أنحاء أفريقيا، وأشار إلى أن ذلك سيسمح للقارة بضمان إمدادات مستدامة من الأدوية واللقاحات الأساسية.

المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها هي وكالة صحة عامة تابعة للاتحاد الأفريقي لدعم مبادرات الصحة العامة في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تعزيز قدرة مؤسساتها الصحية على التعامل مع تهديدات الأمراض. وتأسست في يناير 2016 وتم إطلاقها رسميًا في يناير 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.