Fana: At a Speed of Life!

المعهد العالمي للنمو الأخضر يشيد بالتزام إثيوبيا بمعالجة تحديات المناخ

أشادت السيدة هيلينا ماكليود نائبة المدير العام ورئيسة تخطيط وتنفيذ النمو الأخضر في المعهد العالمي للنمو الأخضر، اليوم الأربعاء، بالتزام إثيوبيا بمعالجة تحديات المناخ.

جاء ذلك خلال لقائها بوزير الدولة للتخطيط والتنمية، سيوم مكونن، في أديس أبابا، حيث ناقشا سبل تعزيز شراكتهما الاستراتيجية في التصدي لتغير المناخ وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وبهذه المناسبة، سلط وزير الدولة الضوء على الإجراءات المناخية الحالية للحكومة وحدد المجالات الرئيسية ذات الأولوية للاستثمار من قبل شركاء التنمية.

من جانبها، أشادت السيدة هيلينا ماكليود، بالتزام إثيوبيا بمعالجة تحديات المناخ وحددت الطرق التي يمكن للمعهد العالمي للنمو الأخضر من خلالها تقديم الدعم، بما في ذلك مشاركة خبرته العالمية في آليات تمويل المناخ مثل السندات الخضراء وأسواق الكربون.

ويعمل  المعهد العالمي للنمو الأخضر، وهي منظمة دولية تركز على تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في البلدان النامية، بشكل وثيق مع إثيوبيا منذ أن أصبحت عضوًا مؤسسًا في عام 2012.

ومع تزايد عدد الدول الأعضاء، يواصل المعهد العالمي للنمو الأخضر دعم إثيوبيا في جهودها نحو النمو الأخضر، وفقًا لوزارة التخطيط والتنمية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.