Fana: At a Speed of Life!

انعقاد الإجتماع التشاوري المشترك بين وزارة الخارجية وسفراء الاتحاد الأوروبي

أديس أبابا/فانا

7 ديسمبر 2023

عقد اليوم الخميس، الإجتماع التشاوري المشترك بين وزارة الخارجية وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في أديس أبابا.

ويأتي الإجتماع التشاوري بموجب اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الخارجية وبعثة الاتحاد الأوروبي في أديس أبابا وسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لعام 2016.

وركز الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، دمقى مكونن، على تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإثيوبيا، وتعزيز دعم الدول الأعضاء لجهود إعادة التأهيل وإعادة الإعمار في إثيوبيا.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، دمقى مكونن -خلال الاجتماع- أن إثيوبيا والإتحاد الأوروبي تربطهما علاقات تاريخية وشراكة استراتيجية، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز هذه العلاقات.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يلعبون دورًا رئيسيًا من خلال تقديم الخبرة الفنية والمشورة، بالإضافة إلى دعم جهود إعادة إعمار وتأهيل المجتمعات المتضررة من الكوارث الطبيعية والصراعات.

من جانبه، أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى إثيوبيا، رونالد كوبيا، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر شريكًا حقيقيًا لإثيوبيا فيما يتعلق بقضايا السلام.

وأشار السفير كوبيا إلى أنه بدون السلام والأمان، لن تكون هناك تنمية أو تجارة أو سياحة، مُضيفًا: “نحن على استعداد لدعم إثيوبيا في رحلتها نحو السلام والاستقرار”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.