Fana: At a Speed of Life!

انطلاق المنتدى الوزاري الإقليمي الخامس حول الهجرة في أديس أبابا

أديس أبابا | فانا

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات المنتدى الوزاري الإقليمي الخامس حول تنسيق سياسات هجرة اليد العاملة، في أديس أبابا، تحت شعار: “تسخير قوة مسارات الهجرة النظامية لتوظيف الشباب وتنمية المهارات والاقتصاد الأخضر”.

وحضر افتتاح المنتدى، الذي يستمر لمدة أربعة أيام، وزير الدولة للعمل والمهارات، دانييل تيريسا، ورئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في إثيوبيا، أبيباتو واني فال، وممثلين عن الإتحاد الأفريقي.

ويناقش المنتدى بشكل مستفيض الاستراتيجيات الكبرى لإيجاد مسارات آمنة ومنتظمة وبشرية لهجرة العمالة الشباب في المنطقة، بالإضافة إلى سبل تعظيم فوائد التكامل الإقليمي الأكبر على التنقل البشري في منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي.

ومن المتوقع أن يناقش المنتدى الوزاري أيضا تعاون المغتربين لحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وحقوق العمل وحقوق الإنسان للعمال المهاجرين في بلدان المقصد، وفريق العمل الفني المعني بالمهارات، وخلق فرص العمل، وتوظيف الشباب، و الحراك البشري وتنمية الاقتصاد الأخضر في مناخ متغير.

وأشير إلى أن المنتدى الوزاري الإقليمي، الذي نظمته وزارة العمل والمهارات بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، ضم نحو 11 عضوا من منطقة شرق أفريقيا والقرن الأفريقي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.