Fana: At a Speed of Life!

جنوب السودان يجدد تأكيد دعمه الثابت لإثيوبيا

فانا – أديس أبابا

31 أغسطس 2022

جددت حكومة جنوب السودان التأكيد على دعمها للحكومة الإثيوبية في الإجراءات التي تقوم بها لحماية النظام الدستوري، وفقًا للسفارة الإثيوبية في جوبا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع الإثيوبي، أبراهام بلاي ، مع نائب الرئيس (رئيس كتلة البنية التحتية) ، تابان دينق ، ومستشار الرئيس سلفا كير للشؤون الأمنية ، توت جاتلواك.

وأفادت السفارة ، أنه جرى خلال اللقاء مباحثات بين الجانبين تناولت القضايا الثنائية والإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك وركزت على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشارت السفارة إلى أن الجانبين تبادلا أيضاً وجهات النظر فيما يتعلق بشؤون السلام والأمن في المنطقة وأكدا على ضرورة التعاون وربط البنية التحتية بين البلدين.

وبعد الإحاطة التي قدمها الوزير الإثيوبي بشأن الأوضاع الراهنة لإثيوبيا ، أكد كبار المسؤولين في جنوب السودان على موقف بلادهم الثابت بالوقوف إلى جانب إثيوبيا في أي موقف، وفقا للسفارة.

وبحسب السفارة، اتفق الجانبان على تنفيذ مشاريع الطرق ونقل الطاقة الكهربائية وكذلك البنية التحتية للنفط في غضون فترة زمنية قصيرة ، ليس فقط لصالح البلدين ، ولكن أيضًا للمنطقة بأكملها وما وراءها.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.