Fana: At a Speed of Life!

حاكم الإقليم الصومالي يفتتح مصنع لتجميع السيارات في “جيغجيغا”

افتتح حاكم الإقليم الصومالي الإثيوبي السيد مصطفى محمد عمر، مصنع “سويس موترس” لتجميع السيارات في مدينة جيغجيغا حاضرة الإقليم، بتكلفة بلغت 250 مليون بر إثيوبي.

وحضر حفل الافتتاح وزراء في الإقليم وشيوخ العشائر والأعيان، إلى جانب جمع من المواطنين.

وهذا المصنع استثمار مواطنين من الإقليم الصومالي. وبدأ العمل منذ العام 2019م، في إنتاج شاحنات صغيرة ثلاثية الإطار و”التوك توك”، ووسع المصنع اعماله لإنتاج السيارات بأنواعها المختلفة، وينتج المصنع في اليوم خمس سيارات. وفقا لوكالة أنباء الإقليم الصومالي.

وقال الحاكم مصطفى عمر إن “افتتاح هذا المصنع دليل على التغييرات الواسعة التي حدثت في الإقليم الصومالي خلال السنوات الماضية”.

وأشار إلى أن الأنشطة الاستثمارية من هذا النوع لا تساهم في في تخفيف الضغط على العملة الأجنبية فحسب، بل تسهم أيضًا في إيجاد فرص عمل للمواطنين، وأعرب عن التزام الحكومة الإقليمية بدعم القطاع الخاص وتهيئة البيئة المناسبة للمستثمرين.

من جانبه، أكد مدير شركة سُوَيْس موترس، السيد عبدي نور حسين، أن الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي في الإقليم الصومالي بعد التغيير السياسي شجعهم على الاستثمار، وشكر الحكومة على الدعم المقدم لهم.

تأتي هذه الجهود في إطار التحولات التي يشهدها الإقليم الصومالي، حيث تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع المصانع الكبيرة، بما يعود بالنفع على المجتمع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.