Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي يطلق معرض “سترايد إثيوبيا” 

أطلق رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد، اليوم السبت، معرض “سترايد إثيوبيا” في حديقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الواقع في ضواحي العاصمة أديس أبابا.

وحضر حفل الإطلاق السيدة الأولى زناش تاياشيو، ورئيس مجلس النواب تاغسى تشافو، ورئيس المجلس الفيدرالي أغينيهو تشاغر، إلى جانب حكام الأقاليم الإثيوبية، والوزراء، وعدد من الدبلوماسيين والمهتمين بقطاع التكنولوجيا.

وفي كلمته خلال الحفل، قال رئيس الوزراء، إن معرض “سترايد إثيوبيا” يمثل بداية واعدة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد. وأضاف أن المعرض يعزز التزام إثيوبيا بالابتكار التكنولوجي والنمو، مما يعكس الإمكانات والطموحات التي تقود البلاد نحو العصر الرقمي.

وأشاد رئيس الوزراء بالمشاريع المبتكرة التي تم عرضها في المعرض، خاصةً تلك المتعلقة بتحديث القطاع الزراعي، مؤكداً على أهمية وجود مراكز بيانات عالمية المستوى في تسريع بناء المدن الذكية وتقليل الهدر.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التعاون لتحقيق طموحات البلاد في قطاع التكنولوجيا والابتكار، مشيراً إلى أهمية استخدام مراكز البيانات لتنمية البلاد بشكل صحيح.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعتزم إطلاق مبادرة لتوفير التدريب لخمسة ملايين إثيوبي، من مطوري البرمجيات والتكنولوجيا، وطلاب العلوم والرياضيات الموهوبين، بهدف تعزيز مهاراتهم ودعم قدراتهم في هذه المجالات.

من جانبه، قال وزير الابتكار والتكنولوجيا، بلط مولا، إن معرض “سترايد إثيوبيا” يعد خطوة كبيرة نحو تحقيق أهداف البلاد في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

المعرض، الذي يستمر حتى 26 مايو 2024، يعتبر حدثًا سنويًا رائدًا يهدف إلى تعزيز التعاون والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث والابتكار والرقمنة وريادة الأعمال.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.