Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي يعود إلى أرض الوطن بعد ختام جولته الأوروبية

فانا – أديس أبابا

8 فبرايبر 2023

عاد رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، صباح اليوم إلى أديس أبابا بعد جولة أوروبية ناجحة، شملت كل من إيطاليا ومالطا وفرنسا، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

وبدأ رئيس الوزراء آبي والوفد المرافق له زيارة عمل إلى أوروبا في إيطاليا يوم الاثنين واختتمت مساء الثلاثاء في فرنسا، حيث شملت الزيارة عقد مباحثات، تتناول عددًا من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية.

وكان قد وصل رئيس الوزراء آبي أحمد والوفد المرافق له إلى باريس ، بعد ظهر الثلاثاء ، للقاء الرئيس ماكرون. وناقش الزعيمان تعزيز العلاقات الثنائية بما في ذلك زيادة استثمارات القطاع الخاص في القطاعات الاستراتيجية والأولوية.

وأعرب رئيس الوزراء آبي عن ثقته بأنه في ظل تقدم العلاقات الثنائية بين البلدين، ستترجم إلى نتائج اقتصادية قوية، مرحباً بشدة باستثمارات الشركات الفرنسية في إثيوبيا.

خلال الزيارة إلى إيطاليا ، التقى رئيس الوزراء آبي والوفد المرافق له برئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني والرئيس سيرجيو ماتاريلا ، حيث تم في هذه الاجتماعات تناول العلاقات الثنائية من كافة جوانبها وفي مقدمتها العلاقات الاقتصادية بين إثيوبيا وإيطاليا ، وتبادل وجهات النظر حول القضايا العالمية والإقليمية الحالية الأخرى.

على وجه الخصوص ، في الاجتماع مع رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني ، وقع الجانبان اتفاقية “إطار التعاون الإثيوبي الإيطالي 2023-2025” التي تتضمن التزامًا ماليًا يصل إلى 180 مليون يورو.

وسيتم تطبيق الالتزام المالي لكل من القروض والمنح الميسرة على الأنشطة الرئيسية في نطاق التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في قطاعي الزراعة والصناعة وتقديم الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم. وتعهد رئيسا الوزراء بتجديد الالتزام بتعزيز الشراكة بين إثيوبيا وإيطاليا.

من ناحية أخرى ، ناقش رئيس الوزراء آبي والوفد المرافق له خلال زيارته لمالطا ، مع رئيس وزراء مالطا روبرت أبيلا ، ومسؤولين آخرين تعزيز العلاقات الثنائية ، بما في ذلك التعاون في التجارة والاستثمار والسياحة والبحرية واللوجستيات والأمن.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.