Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي يفتتح مدرسة “الشيخة فاطمة بنت مبارك” لـ”المكفوفين” في أديس أبابا

قام رئيس الوزراء أبي أحمد اليوم الأحد، بافتتاح مدرسة “الشيخة فاطمة بنت مبارك” للمكفوفين في العاصمة أديس أبابا.

وحضر حفل الافتتاح، السيدة الأولى زناش تاياتشو، ومدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور خليفة الظاهري ونائب رئيس الوزراء تمسغن طرونه، وعمدة مدينة أديس أبابا، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وتم بناء المدرسة بفضل دعم الشيخة فاطمة بنت مبارك، والدة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبإشراف مكتب السيدة الأولى في إثيوبيا. ويضم المدرسة مرافق حديثة تلبي احتياجات الطلاب المكفوفين من الصف التاسع إلى الثاني عشر، من فصول دراسية ومكتبة وكافتيريا وغيرها.

 

في كلمته خلال الحفل، أشاد رئيس الوزراء أبي أحمد بجهود مكتب السيدة الأولى الذي قام سابقًا ببناء 34 مدرسة في جميع أنحاء البلاد لخدمة ذوي الدخل المنخفض. وقال: “بمناسبة افتتاح مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك للمكفوفين، أود أن أهنئ السيدة الأولى على نجاح مؤسسة تضع الضعفاء في قلب اهتماماتها.”

وأشار أبي إلى أهمية الاستفادة من هذه المدرسة في تحسين البنية التحتية في المدينة لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة،  موضحًا أن المدرسة الجديدة ستستقبل أكثر من 300 طالب مكفوف من جميع أنحاء البلاد.

وأكد رئيس الوزراء أن مشاريع التنمية في إثيوبيا تركز على دعم المواطنين ذوي الدخل المنخفض، وأن هذه المشاريع ستستمر في التوسع.

كما أعرب رئيس الوزراء عن امتنانه للشيخة فاطمة بنت مبارك على الدعم الذي قدمته لهذه القضية النبيلة.

من جانبها، قالت السيدة الأولى، إن المشاريع التنموية التي ينفذها مكتبها تهدف إلى تخفيف الأعباء عن ذوي الدخل المنخفض في المجتمع. وأعربت عن شكرها للشيخة فاطمة بنت مبارك وكل من ساهم في نجاح هذا المشروع.

بدوره، أكد الدكتور خليفة الظاهري، بالنيابة عن الشيخة فاطمة، على متانة العلاقات الثنائية بين الإمارات وإثيوبيا، مشيرًا إلى أن افتتاح المدرسة يعكس هذه الشراكة الودية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.