Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء يدعو الأثيوبيين إلى الحفاظ على قيم الأجداد لتعزيز الوحدة الوطنية وازدهار البلاد

دعا رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد الإثيوبيين إلى الحفاظ على قيم وحكمة الأجداد لتعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق ازدهار البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة معاليه في حفل إفتتاح متحف “عدوة” التذكاري، الأحد، الذي بني لتخليد ذكرى الإنتصار في معركة “عدوة” على القوات الإيطالية مطلع مارس/ آذار عام 1896.

وحث رئيس الوزراء الجيل الحالي على أن يرثوا حكمة الأجداد التي طبقوها في التعامل مع الخلافات، والحفاظ على الوحدة الوطنية، والدفاع عن سيادة الوطن.

وقال رئيس الوزراء أبي إن الإثيوبيين يتمتعون بميزة فريدة من نوعها، كونهم أبناء وبنات الأبطال والبطلات الذين انتصروا بشجاعة في معركة “عدوة”.

وحث جيل الشباب على عدم وراثة “نيران” الماضي فحسب، بل على تسخير الروح الحقيقية للمنتصرين في عدوة. وأوضح أن هذه الروح تجسد القضاء على الفقر، والدفاع الثابت ضد الغزاة، والحفاظ على الكرامة، وتحقيق السيادة الغذائية.

وأعرب رئيس الوزراء أبي أحمد عن امتنانه لعمدة اديس ابابا السابق تكلى أوما والعمدة الحالية أدانيش أبيبي، لدورهما البارز في إطلاق واستكمال مشروع المتحف التذكاري بنجاح.

افتتح رئيس الوزراء أبي أحمد والرئيسة سهلورق زودي، اليوم الأحد، متحف “عدوة” التذكاري، الواقع في وسط العاصمة اديس أبابا، بحضور كبار المسؤولين الحكوميين، وأعضاء السلك الدبلوماسي والضيوف المدعوين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.