Fana: At a Speed of Life!

روسيا تؤكد استعدادها لدعم جهود أنقرة لإنتاج طائرة مقاتلة حديثة

فانا – أديس أبابا

15 نوفمبر 2021

كشف مسؤول دفاعي روسي بارز ، الأحد ، أن موسكو مستعدة لمساعدة تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في تطوير أحدث طائرتها المقاتلة. وكانت أنقرة قد أشارت في وقت سابق إلى أنها منفتحة على التعاون في هذا الشأن مع الدول الصديقة.

“لقد أعربت روسيا مرارًا وتكرارًا عن استعدادها لمساعدة تركيا في تطوير طائرة مقاتلة من الجيل الخامس ، ولكن في الوقت الحالي هذا المشروع في مرحلة التفاوض” ، صرح رئيس الخدمة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ديمتري شوغاييف، لوكالة ريا نوفوستي.

وقال إسماعيل دمير ، رئيس هيئة رئاسة الصناعات الدفاعية ، وهي وكالة حكومية تركية ، لوسائل الإعلام في سبتمبر / أيلول إن أنقرة تتطلع إلى التعاون مع الدول الصديقة في تصميم مثل هذه الطائرات.

طردت الولايات المتحدة تركيا من برنامجها F-35 في عام 2019 ، وألغت تسليم الطائرات الموعودة لأنقرة بعد أن رفضت مطالبة أمريكا بإلغاء صفقة شراء أنظمة صواريخ دفاع جوي متنقلة من طراز S-400 من روسيا.

أكدت تركيا أنها ستختار شركاء في مبيعات الأسلحة بغض النظر عن الضغوط الخارجية وعلى الرغم من عضويتها في الكتلة العسكرية للناتو بقيادة الولايات المتحدة.

في عام 2019 ، عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقاتلة الشبح من طراز Su-57 من الجيل الخامس متعددة الأغراض على نظيره التركي ، رجب طيب أردوغان ، الذي كان يقوم بجولة في عرض جوي بالقرب من موسكو.

المصدر: RT

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.