Fana: At a Speed of Life!

عمدة أديس أبابا: متحف عدوة التذكاري يعكس الصورة الحقيقية والكاملة لانتصار عدوة

قالت عمدة مدينة أديس أبابا أدانيش أبيبي، إن متحف عدوة التذكاري هو المكان الذي سيتعلم فيه جيل المستقبل الحقيقة الكاملة حول تاريخ وأهمية انتصار عدوة.

جاء ذلك خلال كلمتها في حفل إفتتاح متحف “عدوة” التذكاري، الأحد، الذي بني لتخليد ذكرى الإنتصار في معركة “عدوة” على القوات الإيطالية مطلع مارس/ آذار عام 1896.

وقامت عمدة مدينة أديس أبابا بتهنئة الإثيوبيين بمناسبة افتتاح متحف عدوة التذكاري للانتصار في معركة عدوة، الذي يشكل مصدر إلهام للسود في جميع أنحاء العالم للنضال من أجل حريتهم.

وأكدت أن انتصار عدوة لم يحظَ بالتكريم المناسب لعظمته، وأشارت إلى أن المتحف الجديد تم تصميمه ليخلد بشكل خاص بطولات الإثيوبيين، الذين لم تحظ قصصهم بالاهتمام الكافي، ويحوي أحداثاً تاريخية تم تجاهلها.

وقالت إن انتصار عدوة لم يتم إحياءه وتذكره بالشكل الذي يليق بعظمته، مضيفة أن المتحف الجديد تم تصميمه ليخلد بشكل خاص بطولات الإثيوبيين، الذين لم تحظ قصصهم بالاهتمام الكافي، ويحوي أحداثاً تاريخية تم تجاهلها.

وأوضحت أن التاريخ الخالد للإثيوبيين قد تم بناؤه في النصب التذكاري بمبادرة من رئيس الوزراء أبي أحمد.

وقالت إن انتصار عدوة هو النصر الذي ألهم العرق الأسود لمقاومة القمع والنضال من أجل استقلالهم.

وأكدت أن أديس أبابا أصبحت الآن مركزًا يُمثل السود في العالم بفضل هذا المتحف التذكاري الكبير، وأشارت إلى أن المتحف يمثل وجهة إضافية جاذبة للزوار.

ووصفت “عاصمتنا أديس أبابا ليست فقط المركز الدبلوماسي للعالم ومقر الاتحاد الأفريقي، ولكنها أيضا نقطة جذب سياحية كبرى ولها ذكرى انتصار كل السود”.

وفي الختام أعربت عن امتنانها لجميع الذين شاركوا في بناء المشروع من المقاولين والاستشاريين والمؤرخين والفنانين ومسؤولي إدارة المدينة وغيرهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.