Fana: At a Speed of Life!

قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت لطريق مسدود

قال رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، اليوم الثلاثاء إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت لطريق مسدود، وإن عملية رفح “أعادت الأمور للوراء”.

وأضاف محمد بن عبدالرحمن الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، خلال منتدى قطر الاقتصادي بالدوحة، أنه “في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا بعض الزخم المتزايد، ولكن لسوء الحظ لم تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح ونحن الآن في حالة من الجمود تقريبا. بالطبع ما حدث في رفح أعادنا إلى الوراء”.

وأوضح أن قطر ستستمر في الوساطة بين إسرائيل و”حماس”. وتلعب قطر هذا الدور في الصراع المستمر منذ سبعة أشهر، وفقا لوكالة “رويترز”.

وشدد رئيس وزراء قطر أن مكتب حماس في الدوحة سيظل مفتوحا طالما استمرت الحرب وهناك حاجة للتواصل مع الحركة، لافتا إلى أنه يتعين أن تكون هناك حكومة فلسطينية واحدة في كل من الضفة الغربية وغزة بناء على توافق فلسطيني.

في غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم أن حصيلة الحرب بين إسرائيل والحركة في القطاع  ارتفعت إلى 35173 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان، نقلته وكالة “فرانس برس” : “إنه تم احصاء 82 شهيدا على الأقل خلال 24 ساعة”، لافتة الى أن “عدد الجرحى الاجمالي بلغ 79061 منذ بدء المعارك قبل أكثر من سبعة أشهر”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.