Fana: At a Speed of Life!

كبار المسؤولين الحكوميين يؤكدون التزامهم بتشغيل سد “تينداهو” للري بكامل طاقته

أعرب كبار المسؤولين الحكوميين في إثيوبيا عن التزامهم ببذل جهود منسقة لتشغيل سد “تينداهو” للري بكامل طاقته.

جاء ذلك خلال زيارة المسؤولين لإقليم عفار للاطلاع على مشاريع التنمية المختلفة، بما في ذلك مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي وأنشطة زراعة القمح الصيفية ومشاريع تطوير الري

وضم الوفد الوزاري وزير المياه والطاقة المهندس هبتامو اتيفا، ووزير الزراعة غرما أمنتي، ووزيرة الري والأراضي المنخفضة عائشة محمد، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين الفيدراليين.

وأكدت وزيرة الري والأراضي المنخفضة، على الإمكانيات الهائلة لنهر أواش في تنمية مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المنطقة. وأشارت إلى الجهود المبذولة لإنشاء سد تينداهو للري على نهر أواش لتنمية 60 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، والعمل على تشغيله بكامل طاقته. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإثيوبية.

من جانبه، أوضح وزير المياه والطاقة، أن سد تينداهو للري يعد مشروعًا ضخمًا لتطوير البنية التحتية، مؤكدًا على ضرورة الإسراع في إتمام العمليات المتبقية المحيطة بالسد لضمان تشغيله بكفاءة عالية.

وفي السياق ذاته، شدد وزير الزراعة، على أهمية السد في تحقيق حصاد زراعي مستمر طوال العام، بغض النظر عن تقلبات الطقس. وأشار إلى الإمكانيات الزراعية الكبيرة التي يتمتع بها الإقليم، والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المنطقة والبلاد بشكل عام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.