Fana: At a Speed of Life!

متحف عدوة التذكاري يفتح أبوابه للجمهور غدا الثلاثاء

يفتح متحف عدوة التذكاري أبوابه للجمهور الزائر ابتداء من يوم غد الثلاثاء الموافق 13 فبراير الحالي.

أعلن ذلك عمدة مدينة أديس أبابا أدانيش أبيبي، في تدوينه لها على موقع “فيسبوك”، حيث قالت إن متحف  عدوة التذكاري سيكون مفتوحًا للزوار اعتبارًا من الغد وفقًا للجدول الزمني، ووجهت دعوة للجميع لزيارة المتحف التذكاري.

وكان رئيس الوزراء أبي أحمد، قد افتتح متحف “عدوة” التذكاري، الواقع في وسط العاصمة اديس أبابا، بحضور رئيسة الجمهورية سهلورق زودي، وكبار المسؤولين الحكوميين، وأعضاء السلك الدبلوماسي والضيوف المدعوين.

وشيد متحف عدوة تخليدا لذكرى الإنتصار في معركة “عدوة” على القوات الإيطالية مطلع مارس/ آذار عام 1896، وكانت المعركة حدثًا مهمًا في التاريخ الإثيوبي، حيث ضمنت استقلال البلاد وسيادتها، وضرب مثالًا تاريخيًا لحركة الاستقلال في البلدان الأفريقية في الستينيات.

ويعتبر المتحف تكريمًا لشجاعة الجنود والقادة الإثيوبيين الذين دافعوا عن وطنهم ضد العدوان الاستعماري، حيث يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية والوثائق والصور الفوتوغرافية، تلخص الأحداث التاريخية لمعركة عدوة وتوثق التاريخ الإثيوبي والنضال ضد الاستعمار.

ويحتوي متحف عدوة التذكاري على 8 بوابات مخصصة للأعمال البطولية التي لا مثيل لها للأجداد الإثيوبيين، ومكانة القادة العسكريين الـ 12 بما في ذلك الإمبراطور منليك الثاني والإمبراطورة طايتو بيتول.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.