Fana: At a Speed of Life!

ملس ألم: إثيوبيا ارتقت بعلاقاتها مع العديد من الدول خلال القمة الأفريقية

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإثيوبيةـ السفير ملس ألم، إن إثيوبيا ارتقت بعلاقاتها مع العديد من الدول، من خلال اللقاءات الثنائية والإتفاقيات الموقعة خلال فعاليات القمة الأفريقية الـ37.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الأسبوعي للمتحدث الرسمي باسم الخارجية، السفير ملس ألم، اليوم الخميس، حيث ركز على ثمار اللقاءات الثنائية مع عدة دول، التي جرت على هامش قمة الاتحاد الأفريقي والتي اختتمت مؤخرًا في أديس أبابا.

وأشار السفير ملس إلى الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع جنوب أفريقيا وأنجولا والبرازيل، مؤكدًا أن هذه الاتفاقيات تساهم في الإرتقاء بالعلاقات الحالية بين إثيوبيا وهذه الدول.

ووفقا للسفير ملس ألم، فإن اتفاقيات التعاون، خاصة مع جنوب أفريقيا والبرازيل، ستؤثر بشكل إيجابي على مكانة إثيوبيا في البريكس.

وتناول المتحدث الرسمي باسم الخارجية مذكرات التفاهم الموقعة مع كينيا خلال اجتماع اللجنة الوزارية الإثيوبية-الكينية المشتركة، مشيرًا إلى أنها تعبر عن التزام البلدين بتعزيز علاقاتهما الوثيقة.

وفي هذا الصدد، أعرب السفير عن امتنانه لقرار الحكومة الكينية بوقف فرض رسوم على المواطنين الإثيوبيين مقابل تصريح السفر الإلكتروني.

وأكد السفير ملس أن المواطنين الإثيوبيين لن يدفعوا تكاليف التأشيرة أو أية رسوم أخرى، ولكنهم ملزمون بملء نموذج تصريح السفر الإلكتروني عبر الإنترنت قبل وصولهم.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.