Fana: At a Speed of Life!

منظمة التعاون الجنوبي تدعو إلى إصلاح الهيكل المالي الدولي لتعزيز العدالة

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الجنوبي الشيخ منصور بن مسلم، الى إصلاح الهيكل المالي الدولي بطريقة تعزز العدالة والمنفعة المتبادلة لكل من الدائنين والبلدان المدينة.

وصرح الأمين العام لمنظمة التعاون الجنوبي، لوكالة الأنباء الإثيوبية، بأن الهيكل المالي العالمي يحمي فقط احتياجات ومصالح الدائنين، مضيفا أن منظمته تتطلع إلى العمل مع الاتحاد الأفريقي وخاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي على وجه الخصوص في هذا الصدد.

وأكد الشيخ منصور أن وزراء المالية في المنظمة قرروا في نوفمبر 2023 إنشاء اتحاد مشترك، يشكل أول اتحاد للمقترضين أو المدينين السياديين، بهدف التفاوض الجماعي على تخفيف الديون وإجراء إصلاحات في الهيكل المالي الدولي.

أشار الأمين العام إلى أن نظام التعليم في القارات النامية، بما في ذلك أفريقيا، يعتمد على الثقافة والتاريخ الأوروبي، مؤكدًا أهمية عكس تاريخ وثقافة القارة الأفريقية في المناهج التعليمية. أكد أن يجب التخلي عن المفهوم الذي يرى أن التاريخ الأفريقي بدأ في الستينيات، وأن هناك الكثير من العمل يجب أداؤه في هذا السياق.

وفي معرض حديثه عن التعليم، أشار الأمين العام إلى أن نظام التعليم في القارات النامية، بما في ذلك أفريقيا، يعتمد على الثقافة والتاريخ الأوروبي، مؤكدًا أهمية عكس تاريخ وثقافة القارة الأفريقية في المناهج التعليمية.

وأكد أن يجب التخلي عن المفهوم الذي يرى أن التاريخ الأفريقي بدأ في الستينيات، وأن هناك الكثير من العمل يجب أداؤه في هذا السياق.

وأشار الشيخ منصور، إلى أن منظمة التعاون الجنوبي تدعم تنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والتي تعد أحد المشاريع الرئيسية لأجندة 2063 لإطار تنمية أفريقيا.

وتأكيدا على أهمية توسيع البنية التحتية لربط أفريقيا، تعهد الأمين العام بأن تستمر منظمته في تقديم الدعم اللازم لنجاح هذا الهدف.

وشدد الأمين العام على ضرورة الاستثمار في بنية التحتية لتحقيق تكامل أفضل بين الدول الأفريقية، مؤكدًا استعداد منظمته لتقديم الدعم بأي شكل من الأشكال لدول الأعضاء، وأشار إلى أهمية التعاون بين بلدان الجنوب وتعزيز التكامل الأفريقي بما يعود بالنفع على الجميع.

الجدير بالذكر أنه تم تأسيس منظمة التعاون الجنوبي في 29 يناير 2020 من قبل دول ومنظمات من جميع أنحاء الجنوب العالمي في القمة الدولية للتعليم المتوازن والشامل التي عقدت في جمهورية جيبوتي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.