Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية: أكثر من 75 وكالة مساعدات دولية تعمل في تغراي

فانا – أديس أبابا

23 فبراير 2021

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، أن أكثر من 75 منظمات إنسانية دولية تعمل حاليًا لمساعدة جهود الحكومة لتوفير الإمدادات الإنسانية للمتضررين في إقليم تغراي.

وأدلى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السيد دينا المفتي في بيانه الأسبوعي حول الشؤون الجارية.

كما تحدث عن الوضع الحالي في إقليم تغراي ، والنزاع الحدودي بين إثيوبيا والسودان ، والقضايا السياسية والاقتصادية الوطنية بالإضافة إلى الدبلوماسية المدنية.

وقال إن الدعم يتم توزيعه من خلال 92 مركز توزيع أقيمت في 36منطقة بالإقليم لتقديم المساعدة الفورية للمحتاجين.

كما وصف المتحدث الزيارة الأخيرة التي قام بها نائيب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقي مكونين ، إلى تركيا والهند بأنها كانت ناجحة.

وقالت المتحدث: إنه خلال الزيارات ، أجرى السيد دمقي مناقشات ناجحة مع المسؤولين لتقوية العلاقات الثنائية لإثيوبيا مع البلدين.

وأضاف السفير دينا أن إثيوبيا وافقت على تعزيز علاقاتها وتعاونها في التجارة والاستثمار مع الدولتين.

ومن ناحية أخرى ، قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السيد دمقي مكونين ، خلال زيارته لأنقرة ونيودلهي بتركيا ، إنه أجرى محادثات ناجحة لتعزيز التعاون الثنائي مع إثيوبيا.

وأضاف إن إثيوبيا توصلت إلى اتفاق لزيادة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين والعمل معا.

وأضاف وزير الخارجية السيد دمقي مكونين في محادثة هاتفية مع نظيره الصيني إن قضية تيغراي لم يتم الترويج لها من قبل وسائل الإعلام الغربية وأن الحكومة تقدم المساعدة الإنسانية اللازمة.

وأشار إلى أنه تم إعادة 699 إثيوبيًا من جدة والرياض في الفترة من تاريخ 8 إلى 22 فبراير 2021 في إطار الدبلوماسية المدنية

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، السفير دينا مفتي اليوم  ، إن الحوار يظل الحل الأنسب لقضية الحدود مع السودان، داعياً إلى ضرورة عودة القوات السودانية إلى ما كان عليه الوضع قبل السادس من نوفمبر.

 

 
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
 
 
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.