Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تؤكد الوفاء بالعهد بعدم الإضرار بدول حوض النيل

فانا – أديس أبابا

15 يوليو 2023

أكد رئيس الوزراء، أبي أحمد، أن إثيوبيا دوله توفي بوعودها، ولا تنوي الإضرار بمصالح دول حوض النيل على الإطلاق.

جاء ذلك في بيان نشره رئيس الوزراء، أبي أحمد، في حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أشاد فيه بالقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجهوده الحثيثة في البناء والتنمية في جمهورية مصر العربية، وأِشار إلى أن سد النهضة ستكون له فوائد كبيرة لدول الجوار، حيث أن تخزين المياه بشكل كاف في السد سيكون أفضل ضمان للجميع في حالات الجفاف الصعبة.

وقال أبي أحمد، نظرا للتزايد السكاني، وتضاعف الحاجة إلى التنمية في دول المنبع والمصب، يدعو مصر واثيوبيا للعمل معا من اجل تحقيق التنمية المستدامة وإقامة شراكة حقيقة لتحقيق طموحات الشعبين، في التنمية المستدامة، والحياة الكريمة.

وأعرب رئيس الوزراء ابي، عن إلتزام إثيوبيا بالتعاون مع دول حوض النيل في المشاريع الحيوية التي تهدف إلى ضمان المصالح المشتركة والتنمية المستدامة للشعوب.

وقال أبي، أن الأمانة والوفاء بالعهود، من سمات الأثيوبيين الحميدة والمعروفة، وهي جزءا أصيل من تراث الشعب الأثيوبي، وأيضا من ركائز السياسة الخارجية للحكومة الأثيوبية، وبناء على هذه القيم، أكدبأن أثيوبيا دولة لا تفرط في الأمانة، ولا تنوي أبدا الإضرار بجيرانها.

وأضاف، أنه ولحكمة ربانية،اختار الله – سبحانه وتعالى- إثيوبيا لكي تكون متبعا لنهر النيل العظيم، الذي يعتبر هبة وأمانة في آن واحد، وستطل إثيوبيا تراعي هذه الأمانة وتشارك جيرانها هذه الهبة الربانية وقد ظل نهر النيل بربط دول المصب والمنبع منذ الآلاف السنين، باعتباره شريان حياة تجسدت فيه قوة العلاقات الإنسانية بين شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن إثيوبيا ومنذ القدم، ظلت تشارك نهر النيل مع دول المصب، بروح من الثقة والأمانة، مؤكدا بأن هذا الالتزام قد تعزز أكثر من أي وقت مضى.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.