Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تتهم الجماعة الإرهابية باستمرارها في استخدام المساعدات لإغراض عسكرية

فانا – أديس أبابا
25 أغسطس 2022
صرح مكتب الإتصال الحكومي الإثيوبي في بيان اليوم الخميس ، أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية ، مستمرة في استخدام المساعدات الإنسانية التي تصل باسم شعب تغراي لإغراض عسكرية.
وأدانت الحكومة الإثيوبية في البيان أعمال النهب التي قامت بها الجماعة الإرهابية من نهب 12 ناقلة و 570 ألف لتر من الوقود من مستودعات برنامج االأغذية العالمي قبل الهجمات الجديدة التي شنتها.
ووصف البيان أعمال النهب من سرقة الوقود المخصص لنقل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها وإمدادات المدخلات الزراعية إلى المستفيدين في إقليم تغراي بأنه ليس مجرد عمل غير إنساني من قبل جماعة إجرامية تتاجر باسم شعب تغراي ، ولكنه أيضا جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي الإنساني.
وأشار البيان أنه بالإضافة إلى التقارير السابقة من الأشهر الأخيرة ، تم تأكيد العمل الإجرامي للجماعة الإرهابية الذي وقع بالأمس يوم الأربعاء من قبل الشركاء الإنسانيين الدوليين – وبالتحديد برنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
وبحسب ماجاء في البيان فإن نهب الوقود والمساعدات الإنسانية لا شك في أنها تستخدم لتعزيز الهجوم الأخير الذي شنته الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية في المجتمعات المحيطة ببلدة قوبو.
وتؤكد التقارير أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية لم تنهب فحسب ، بل سجنت أيضًا موظفي الشركاء الإنسانيين الدوليين الذين قاوَموا عمليات النهب ، وفقا للبيان.
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الإثيوبية اتخذت خطوات كبيرة لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق لشعب إقليم تغراي منذ بدء الصراع ، وأن هذا الدعم تعزّز من خلال تفعيل الهدنة الإنسانية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.