Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تجدد التزامها بلعب دور بناء في تحقيق السلام والتنمية بالمنطقة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية، السفير مسغانو أرغا، أن إثيوبيا تظل ملتزمة بلعب دور بناء في تحقيق السلام والتنمية في منطقة القرن الأفريقي  المضطربة.

وشدد وزير الدولة، في حديث لوكالة الأنباء الإثيوبية، على أن إثيوبيا تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة، مشيرا إلى دور البلاد البناء في الصومال وجنوب السودان والسودان.

وأوضح أن سياسة الخارجية للبلاد تعتمد على تعزيز الشراكة مع الدول الجوار والتكامل الاقتصادي، وذلك بهدف تحقيق التنمية الإقليمية وتعزيز السلام والأمن.

وفي حديثه عن الديناميكيات المتغيرة في المنطقة وخارجها، قال مسغانو إن تعزيز السلام هو مجال رئيسي تعمل عليه إثيوبيا بشكل تعاوني مع المجتمع الدولي والدول المجاورة، مشيرا إلى أن التطورات الجيوسياسية الحالية تؤثر على منطقة البحر الأحمر الكبرى والشرق الأوسط والعالم بأسره.

وأكد على أهمية تأمين القرن الأفريقي والبحر الأحمر كمصلحة وطنية حيوية لإثيوبيا، مشيرًا إلى أن بلاده ستواصل التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب ومحاربة القرصنة في المنطقة.

وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، أكد أنه يعد منفذًا حيويًا لنشاط التجارة العالمية لإثيوبيا، مما يجعل السلام والأمن في هذه المنطقة من أولوياتها.

وأكد وزير الدولة على أن تعزيز السلام والتنمية هو مصلحة أساسية لإثيوبيا ولمنطقة شرق أفريقيا بأسرها، وأنها ستواصل تعزيز الصداقة والتعاون المتبادل مع الدول المجاورة لتحقيق هذه الأهداف المشتركة.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.